المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الأفغاني ينتقم لضحايا كابل.. ويصدق على إعدام 11 إرهابيا

الخميس 01/يونيو/2017 - 01:24 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت محطة "طلوع نيوز"، نقلا عن مصادر خاصة، بأن الرئيس الأفغاني، محمد أشرف غني، صدق، اليوم الخميس، على تنفيذ حكم الإعدام بحق 11 إرهابيًا، ممن ينتمون لحركة طالبان وشبكة حقاني؛ ردًا على الاعتداء الإرهابي، الذي شهدته العاصمة كابول أمس، وأسفر عن مقتل نحو 100 شخص، وإصابة مئات آخرين.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها، إلى أن: "الحكم ينص على إعدام 7 عناصر من طالبان و4 من إرهابيي شبكة حقاني".

واتهم جهاز الاستخبارات الأفغاني، مساء أمس، شبكة حقاني ووكالة المخابرات الباكستانية "آي إس آي"، بالتخطيط للاعتداء الإرهابي على الحي الدبلوماسي، في كابول.

وطالب سياسيون ونشطاء أفغان، عبر مواقع التواصل الاجتماعية، السلطات الحكومية، بالقصاص من الإرهابيين الذين صدرت، بحقهم أحكام بالإعدام.

وقال رحمة الله نبيل، الرئيس السابق لجهاز المخابرات الأفغاني، عبر صفحته على الفيسبوك: "أولئك المتهمون بقتل الأفغان الأبرياء والعزل وعناصر القوات الأمنية، وصدرت بحقهم أحكام بالإعدام في المحاكم الثلاث، يجب إعدامهم بشكل علني حتى يكون بلسمًا لجروح الشعب الأفغاني". مضيفا: "يجب إعدام أنس حقاني".

ولكن قرار الإعدام لا يلبي كامل مطالب الشارع، ووفقًا للمصدر ذاته، فإن اللائحة لا تضم "أنس حقاني"، نجل مؤسس شبكة حقاني المدرجة على القائمة السوداء لمجلس الأمن الدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads