المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تشيد بنتائج قمتها الـ ١٩ مع الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 11:40 ص
طباعة
أشادت الصين بالنتائج التي وصفتها بـ "المثمرة" لقمتها ال 19 مع الاتحاد الأوروبي التى عقدت يوم الجمعة الماضي والتى ترأسها من الجانب الصينى رئيس مجلس الدولة (رئيس الوزراء) لي كه تشيانغ منوهة بالتطور الشامل والمتعمق للتعاون بين الجانبين.
 
وقالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ فى تصريح صحفى ان لي كه تشيانغ ترأس مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، القمة المشتركة التاسعة عشرة في مقر المجلس الأوروبي في بروكسل حيث تبادل الجانبان وجهات النظر المتعمقة وتوصلا الى العديد من التوافقات الهامة حول العلاقات والتجارة والاستثمار والتبادلات الثقافية والحوكمة العالمية والتعاون البراجماتى فى مختلف المجالات بالاضافة الى القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأضافت " إن الجانبين عقدا قمة الاعمال بين الصين والاتحاد الاوربى وجلسة التعارف والتواصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة بالصين والدول الأوروبية وحوار الصين-الاتحاد الاوربى حول التعاون الابتكارى وسلسلة من الأنشطة والاجتماعات الاخرى، كما وقعا 10 وثائق تعاون حول صندوق الاستثمار المشترك بين الصين والاتحاد الأوروبى وحقوق الملكية الفكرية والبيانات الجغرافية وحوار السياسات التنافسية والجمارك والبحث العلمى والطاقة والسنة الزرقاء للصين والاتحاد الاوروبى التى تهدف إلى تعزيز التعاون والحوار لضمان التنمية المستدامة للاقتصادات البحرية للصين والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فضلا عن عام الصين - الاتحاد الأوروبى للسياحة.
 
وأشارت إلى أن قادة الجانبين أثنوا على النتائج الايجابية للقمة والتقدم المثمر للعلاقات فى مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة وغيرها.
 
وأكدت أنه وفقا لمبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والثقة المتبادلة والمنفعة المتبادلة، سيواصل الجانبان تعزيز الشراكة من أجل خدمة السلام والنمو والإصلاح والحضارة وتوسيع التعاون الثنائى والإقليمى والعالمى.
 
كانت بعثة الاتحاد الاوروبى بالصين قد نشرت بيانا صحفيا فى العاصمة بكين أمس الاثنين، أشارت فيه إلى أنه وخلال القمة، أكد الاتحاد الأوروبي والزعماء الصينيون مجددا التزامهم بتنفيذ اتفاق باريس بشأن تغير المناخ لعام 2015، وأبرزوا، بوصفهم أهم مستهلكي الطاقة ومستورديها، أهمية تعزيز التعاون في سياساتهم المتعلقة بالطاقة.
 
وقال البيان إن المناقشات التي دارت في مؤتمر القمة أظهرت الالتزام المشترك لكل من الاتحاد الأوروبي والصين بمعالجة التحديات الإقليمية والعالمية مثل تغير المناخ، والتهديدات الأمنية المشتركة، وتعزيز تعددية الأطراف وحفظ وبناء السلام.
 
وأشار إلى أنه أجريت مناقشات شاملة بين المشاركين في القمة حول كيفية النهوض بالتعاون والعمل المشترك في مجال السياسة الخارجية والأمنية، ولا سيما بشأن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وفي أوكرانيا وأفغانستان وسوريا، وبشأن تنفيذ الخطة الشاملة المشتركة للعمل، وميانمار.
وفي مجال البحث والابتكار، ووفقا للبيان، اتفق الاتحاد الأوروبي والصين على تعزيز تعاونهما من خلال مجموعة جديدة من المبادرات الرائدة التي تستهدف مجالات الأغذية والزراعة والتكنولوجيات الحيوية والبيئة والحضرنة المستدامة والنقل البري والطيران الأكثر أمنا والأخضر، والتكنولوجيات الحيوية للبيئة وصحة الإنسان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads