المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤول بريطاني يؤكد ضرورة تنفيذ استراتيجية جديدة لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 11:51 ص
طباعة
أكد مارك رولي مساعد رئيس شرطة العاصمة البريطانية لشؤون مكافحة الإرهاب، ضرورة تنفيذ سياسة جديدة لوقف الهجمات الإرهابية، موضحا أن التهديد الإرهابي في بريطانيا الآن وصل إلى مستوى مختلف كليا عما سبق.
                   
ونقلت صحيفة "جارديان" البريطانية، عن رولي قوله، إن بريطانيا بحاجة إلى تغيير جذري في خططها واستراتيجيتها لوقف الهجمات الإرهابية، حيث أن التهديدات أخذت منحى مختلف تماما، ومستويات غير مسبوقة من الخطر، مؤكدا ضرورة التحرك لتنفيذ خطط لإحباط العمليات قبل تنفيذها.
 
وأوضح رولي أن تنفيذ الاستراتيجيات الجديدة تشمل تغييرات في الشرطة والجاليات وشركات التكنولوجيا، وجهاز الاستخبارات البريطاني والقانون وسياسات أخرى.
 
واعترف المسؤول البريطاني بأن خورام شاهزاد بات (27 عاما)، أحد منفذي الهجوم على جسر لندن وهو باكستاني الأصل ومولود في العاصمة لندن، كان معروفا للشرطة وجهاز الأمن الداخلي منذ عامين، ولكن لم تكن هناك أي معلومات استخباراتية بشأن تخطيطه لهجوم، ولم يتم تصنيفه آنذاك كعنصر خطر على الأمن.
 
وأضاف "في خلال تسعة أسابيع تم إحباط خمسة مخططات إرهابية، فيما تم تنفيذ ثلاث هجمات، وهذا يعد أمرا مختلفا تماما عما شهدناه منذ فترة طويلة، ويجب علينا القيام بأشياء مختلفة".
 
وفيما يخص منفذي الهجمات الإرهابية الأخيرة، لفت رولي إلى أن العمل جار لفهم الكثير من المعلومات بشأن المهاجمين، والتحقيق بشأن تلقيهم مساعدات أو دعم من أي شخص آخر.
 
ومن ناحية أخرى، أصدرت الشرطة البريطانية، الليلة الماضية بيانا أوضحت خلاله أنه تم إخلاء سبيل جميع الأشخاص المحتجزين وذلك دون توجيه أي اتهامات إليهم، وتأتي هذه الخطوة بعد أن أوقفت الشرطة على خلفية العملية الإرهابية 12 شخصا من بينهم 5 نساء.
 
يشار إلى أن العاصمة البريطانية لندن، كانت قد شهدت ليلة السبت الماضي، عملية إرهابية نفذها ثلاثة مهاجمين، حيث قاموا بعملية دهس للمارة على جسر لندن، وقاموا بعدها بطعن زوار المطاعم والمقاهي بالسكاكين، فيما أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن العملية التي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة نحو 48 آخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads