المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هشام عرفات" محطة استثنائية بديوان وزارة النقل.. الوزير صاحب الرؤية في الإنجاز والتخطيط والتصميم والإِشراف (بروفايل)

السبت 10/يونيو/2017 - 09:42 م
سمر جمال
طباعة
"هشام عرفات" الوزير الـ55 لوزارة النقل منذ انشائها حتى الآن، والذي شهدت الوزارة في عهده العديد من الإنجازات والتطويرات على مستوى النقل البحري والسكك الحديد ومترو الأنفاق، حيث تم في عهده أنشاء المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة – العباسية".

حياته الشخصية..

"هشام عرفات" وزير النقل الحالي يبلغ من العمر 53 عامًا، متزوج ولديه ولدان خريجي هندسة الجامعة الألمانية قسم ميكاترونيك وقسم اتصالات.

حياته العملية..

"عرفات" خرج دفعة 1985 بكلية الهندسة جامعة عين شمس قسم مدني، وحاصل على ماجستير من هندسة عين شمس عام 1991، ودكتوراه في أساسات الكباري من نفس الجامعة بالتعاون مع جامعة بروانشفيج الألمانية عام 1998.

نشر 28 بحث في مؤتمرات ومجلات علمية في مجال الكباري والأنفاق وإدارة مشروعات التشييد، وأشرف على العديد من الرسائل العلمية بجامعات عين شمس والقاهرة والزقازيق في مجال الهندسة الإنشائية وإدارة التشييد.

وتولى "عرفات" العديد من المناصب الهامة التي ساهمت في اختياره كوزير لوزارة النقل، حيث تولى منصب رئيس قسم الهندسة الإنشائية وإدارة التشييد بكلية الهندسة جامعة المستقبل، كما أنه عضو الكود المصري للكباري ، الكود العربي للجسور، وعضو جمعية الأنفاق العالمية.

أهم إنجازاته والمشروعات التي أشرف عليها..

أشرف "هشام عرفات" على العديد من المشاريع التي تم انشاءها في عهده في الوزارة في مختلف المجالات "الطريق والكباري – السكة الحديد – مترو الأنفاق – الموانيء البحرية والبرية"، من أبرز هذه المشاريع:

1- تصميم كوبري السلام أعلى قناة السويس "البر الغربي".
2- تصميم والإشراف على العديد من الكباري العلوية على النيل.
3- تخطيط وتصميم والإِشراف على طرق وكباري مثل "تحويلة دفرة – كفر الزيات" على طريق "القاهرة – إسكندرية الزراعي".
4- إزدواج السكة الحديد "إدفو – أسوان".
5- تدعيم أساسيات كوبري سكة حديد "قنا – سفاجا" على النيل.
6- تصميم والإشراف على أعمال الخط الثاني لمترو الأنفاق.
7- الإشراف على المرحلة الأولى من الخط الثالث "عتبة – عباسية"، وتخطيط العمل بالمرحلة الثانية.
8- تصميم وإِشراف رصيف محط الحاويات بالعين السخنة.
9- تصميم وإنشاء ميناء أرقين البري مع السودان.
10- تصميم وإِرشراف ميناء قسطل البري بين مصر والسودان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads