المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تجار عن أسعار الدواجن:"الزبون بيقوللي عايز وركين وقطعهم على 8"

الأحد 11/يونيو/2017 - 08:29 م
كتب : نعمة ميزار - تصوير : رنا شعبان
طباعة
تشهد الأسواق المصرية حالة من ارتفاع الأسعار منذ حلول شهر رمضان المبارك، وخاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية كاللحوم والدواجن.

تجولت كاميرا "المواطن"، داخل أحد أسواق الجيزة وذلك للوقوف على آخر التغييرات الخاصة بأسعار الدواجن.
قال صلاح السياف عامل، أن هناك إرتفاع ملحوظ في الأسعار وقد أدى ذلك إلى حالة من الركود وعدم الإقبال على الشراء من قبل المواطنين قائلا"الناس تعبانة.. هياكل الغلابة ب 13 جنيه".

وأضاف عنتر محمد، أن الأحوال قد ساءت بعد ارتفاع الأسعار مما جعل المواطنون يتجهوا إلى خفض مشترياتهم مقارنة بالأعوام السابقة قائلا "الزبون بيقول لي عايز وركين وقطعهم على 8.. ببقى مش عارف اقول له إيه؟".

وأعرب محمد، عن استياءه الشديد لتلك الموجة من الغلاء المستعر، لما تسببه من خسارة للتاجر والباعة على حد سواء، ويضطرهم إلى رفع القيمة على المشتري قائلا "مش عارفين نشتغل ووقف حال والناس غضب عنها هاتجيب منين".

وأوضح خالد محسن دكتور بيطري وصاحب محل، أن العامل الرئيسي في زيادة الأسعار يرجع إلى الدولة وذلك لعدم دعمها للمربي من ناحية الأعلاف وأماكن التربية قائلا "الأسعار مدعومة ومفيش دعم للمربي خالص".

وقال محسن، أن أسعار الدواجن في حالة زيادة مستمرة، فمنذ يومين كانت أقل جنيهان وأمس زادت نصف جنيها، بالإضافة إلى قلة إنتاج صغار الدجاج" الكتاكيت"، وفيما يتعلق بالأسعار علق قائلا ": كل يوم الدنيا بتغلى..الفراخ البيضاء ب 35.. والبانيه ب75".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads