المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أهم طرق العناية بالشعر مع "الخواجة"

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 10:44 ص
هند عصام
طباعة

نصح أخصائي العناية بالشعر، مصطفى طلعت، الشهير بـ"الخواجة"، إن أسلم طريقة للعناية بالشعر الجاف، غسله مرتين لثلاث فقط، في الأسبوع، وفيما يخص الشعر الدهني، يغسل الشعر يوميًا؛ للحفاظ على تنظيف الشعر، والتخلص من الدهون الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والشوائب.

وقال "الخواجة"، في تصريحات خاصة لـ"المواطن": "إن الشعر جزء لا يتجزأ من جمال الشكل والمظهر، وكلما كان لامعًا وصحيًا، كلما كان ملفتًا أكثر، ويمكن اعتباره المقياس الأساسي للجمال".

وتابع: "إن الشعر يتكون من البروتين، ولا بد من اتباع نظام غذائي صحي، والاعتناء بنظافة الشعر؛ لأنه جزء أساسي للحفاظ على شعر جذاب".

وأشار "الخواجة"، إلى عدة طرق للعناية بالشعر، منها، لا يصح تمشيط الشعر بعد غسيله مباشرة، ويفضل استخدام مشط أو فرشاة خشبية، بدلاً من المشط أو الفرشاة البلاستيكية أو المعدنية؛ لأنها تمنع الشعر من الجفاف، عن طريق توزيع الزيت في جميع أنحاء فروة الرأس، ولا يجب تعرض الشعر لـ"المجفف" مباشرة".

واستطرد قائلاً: "لا بد من اختيار شامبو مكثف للشعر؛ لأنه يساعد على جعل الشعر يبدو أكثر كثافة، وسيساعد على إخفاء خفته، واستخدام البلسم لأطراف الشعر، وتجنب استخدام الماء الساخن، والاعتماد على الزيوت الطبيعية؛ لأنها وسيلة جيدة للتعامل مع فروة الرأس الزيتية، والنهايات الجافة، فنأخذ قطرات من زيت جوز الهند، الدافئة، ومن ثم تدليك فروة الرأس الخاص بك، وتغطيته بمنشفة دافئة، ويترك يومًا كاملًا".

وفيما يخص قصَّات الشعر، قال "الخواجة": "إن قَصِة الشعر القصيرة الكلاسيكية، من أفضل القصَّات؛ للتخلص من عيوب الشعر الخفيف عند الأطراف، وقَصِة الشعر القصيرة غير المنتظم، وتكون فيها أطوال الخُصَل غير منتظم، وقَصِة الشعر متوسطة الطول حتى الكتفين، وتكون محيطة بطول الوجه، وقَصِة الشعر القصيرة ذات القُصَّة الأمامية الطويلة، مناسبة للشعر الخفيف جداً من أمام الرأس". 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads