المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حجازي": استبعاد رؤساء ومراقبين 3 لجان ثانوية عامة

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 01:14 م
علا علي عمر
طباعة
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، أنه تم استبعاد الرؤساء والمراقبين الأوائل بثلاث لجان امتحان الثانوية العامة، وإحالة شئون الطلاب والامتحانات للشئون القانونية، في لجنتين بمحافظة أسيوط، والثالثة بسوهاج، لحدوث خلل في نظام امتحان طلاب المنازل والمحولين.

وقال "حجازي"، خلال مؤتمر صحفي، بمقر الوزارة، إنه تم استبعاد رئيس لجنة مدرسة البداري التجارية المشتركة بمركز البداري، في أسيوط، وكذلك المراقب الأول، وإحالة شئون الطلاب وشئون الامتحانات للشئون القانونية.
فيما شمل نفس القرار لجنتي البداري الإعدادية بنين بأسيوط ومدرسة عبد الحميد رضوان بمركز دار السلام في محافظة سوهاج.

وأضاف "حجازي"، أن عشرة آلاف و116 طالب وطالبة من طلاب شعبة العلمي رياضة أدوا امتحان مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، اليوم، وشهدت 4 لجان فقط تجاوزات؛ منهم حالة غش وإتاحة محتوى جزء من ورقة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل طالب بإحدى مدارس سوهاج، وطالب آخر بمحافظة الشرقية، إضافةً إلى محاولتين غش بدون إتاحة لمحتوى الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي لطالبين من محافظتي كفر الشيخ والفيوم.

ويؤدي طلاب المرحلة الثانوية العامة "شعبة العلمي رياضة"، امتحان مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية" بمدارس جمهورية مصر العربية، ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من ١٧٠ ألف فرد، منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠ آلاف عضو في الكنترولات.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام ٥٩٢ ألفا و٤٧٤ طالبا وطالبة يمتحنون في ١٦٤٢ لجنة سير 343 لجنة بقطاع القاهرة، و348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و٣٠٠ لجنة في قطاع أسيوط، و٨ لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads