المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيطاليا: علينا التعبير عن آرائنا تجاه قرارات أمريكا التي لا تتفق معنا

الأحد 18/يونيو/2017 - 01:50 م
عواطف الوصيف
طباعة
انتقد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة إزاء كوبا، واصفًا إياها بـ"الخطأ"، وعدّها ارتدادًا لما قبل اتفاق مارس 2016، المُبرم بين إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وكوبا.

وقال جينتيلوني، إن التراجع عن الاتفاق غير العادي، الذي أبرمه أوباما مع كوبا، يعد خطأً يماثل قرار الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، وشدّد رئيس الوزراء الإيطالي، على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى حليفة روما، على الرغم من الخلافات.

وأضاف جينتيلوني: "أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى حليفًا رئيسيًا لنا، لقد كانت كذلك وستبقى، لا أريد التخلي عن الديمقراطية والحرية، نحن بلد كبير، وعلينا التعبير عن آرائنا تجاه قرارات الإدارة الأمريكية التي لا تتفق معنا".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد قال أمس، السبت، إن السياسة الأمريكية الجديدة تجاه كوبا مؤسفة، وهي تعيد ذكريات حقبة الحرب الباردة من جديد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن سياسة جديدة تجاه كوبا يوم الجمعة الماضية، تتضمن حظرًا يتعارض مع الدعوات الدولية لإنهائه، فيما تسمح لرجال الأعمال الأمريكيين، المرتبطين بالفعل بكوبا بمواصلة أعمالهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads