المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهجان: بدء تشغيل محطة محولات شمال قنا الجديدة

الأحد 18/يونيو/2017 - 09:14 م
المواطن
أحمد نصري
طباعة
أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عن بدء تشغيل محطة محولات شمال قنا الجديدة بجهد 11/66 كيلو فولت وبقدرة انتاجية 50 ميجا وات من خلال عدد 2 محول قدرة كل منهما 25 ميجا وبتكلفة مالية تصل إلى 50 مليون جنية، لافتا أن المحطة مقامة على مساحة 10 آلاف متر وتخدم منطقة شرق قنا بالكامل ومن ثم فإن المحطة الجديدة سوف تساهم في تخفيف الأحمال عن محطات الكهرباء بغرب مدينة قنا وهو ما سينعكس بالإيجاب على انتظام التيار الكهربائى بمختلف أحياء المدينة فضلا عن دورها في رفع كفاءة تشغيل محطات المياه والصرف والمستشفيات وغيرها من المرافق الأخرى.

وأشار الهجان فى بيان له إلى أن المحطة تضم 16 مغذى جهد ( 11 ك . ف ) تم تشغيل 4 مغذيات منهم فيما سيتم تشغيل الـ 12 مغذى المتبقيين مطلع شهر يوليو المقبل مضيفا انه تم تصميم المحطة لكى تضم 2 محول اضافيين بقدرة اجمالية 50 ميجا وات لاستيعاب أى زيادة في الأحمال مستقبلا بسبب التوسع العمرانى سواء بمنطقة شرق مدينة قنا أو بمدينة قنا الجديدة .

وأكد الهجان أهمية خدمات الكهرباءالتي تمثل عاملا أساسيا فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظرا لارتباطها بعمل المرافق الأساسية والتي تلبي الاحتياجات اليومية للمواطن في قطاعات الصحة والمياه والصرف وغيرها مثمناً الجهود التي تقوم بها الحكومة لتطوير ودعم قطاع الكهرباء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات بمختلف المحافظات لتدعيم الشبكة القومية لمواجهة الزيادة المطردة في الأحمال وتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الاستثمارية .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ قنا لمحطة محولات شمال قنا الجديدة يرافقه اللواء أيمن السيسى سكرتير عام محافظة قنا والمهندس عادل ناجى وكيل وزارة الكهرباء بقنا والمهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بشركة مصر العليا لنقل وتوزيع الكهرباء وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

كما قام اللواء عبد الحميد الهجان، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الخدمية بمدينة قنا يرافقه اللواء أيمن السيسى سكرتير عام محافظة قنا والمهندس عادل ناجى وكيل وزارة الكهرباء بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.

بدأ محافظ قنا جولته بمتابعة التجهيزات النهائية لبدء تشغيل محطة مياه الشرب بقرية الحجيرات المقامة علي مساحة 700 م2بقدرة انتاجية تصل الي 50 لتر/ ثانية بتكلفة اجمالية حوالي 7 مليون و 126 الف جنية والتي ستعمل علي توفير مياه الشرب لقرية الحجيرات وبعض القري المجاورة لها مؤكدا انه تم وصول معدات الكهرباء الخاصة بتشغيل المحطة مشيرا انه سوف يتم تشغيل المحطة مع نهاية الإسبوع الجارى .

كما تفقد العمل بمزرعة الاستزراع السمكي بمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا والتي تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري علي مساحة 5 أفدنة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 4 مليون جنيه بالتعاون بين محافظة قنا والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة " النداء " ومن المتوقع بدء إنتاج المحطة بواقع 20 طن كمرحلة أولي في كل دورة إنتاج.

وتفقد الهجان محطة الألبان رقم 1 بمنطقة المعنا المقامة على مساحة 22 فدان تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مشيرا الى ان الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمحطة تصل الى 7 آلاف لتر/ يوم وفي نفس السياق تفقد المحافظ مصنع الالبان بالمعنا والذي يقوم بتعبئة الالبان الواردة من محطات الانتاج وصناعة منتاجاتها وطرحها في منافذ البيع التابعة للمحافظة باسعار مخفضة بهدف تخفيف العبء عن المواطنين.

وتابع أعمال التشطيبات النهائية بالمقر الجديد لمبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بمنطقة عمر أفندي المقام على مساحة 1100م 2 والمكون من 7 طوابق بتكلفة مالية حوالي 11 مليون جنية واصدر الهجان تعليماته لمسئولي الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة وذلك في إطار سعى المحافظة لتقديم خدمه مميزه للمواطنين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads