المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إقبال على الشواطئ الشعبية بمياه خليج السويس

الخميس 29/يونيو/2017 - 06:25 م
أحمد نصري
طباعة
تعد شواطئ العين السخنة والأدبية المطلة على خليج السويس، من الشواطئ قليلة التكاليف والتى تعد الحل الأمثل لمشكلة بحث المواطنين عن أماكن للاستمتاع بمياه خليج السويس، بعيدًا عن الفنادق والمنتجعات السياحية بالعين السخنة، خاصة أن بين هذه المنتجعات والفنادق ما لا يناسب أسعارها الأسر صاحبة الدخل المنخفض.

ويتوافد يوميًا على الشواطئ الشعبية بالعين السخنة والأدبية ومنطقة الزعفرانة آلاف المواطنين خلال فصل الصيف لقضاء يوم على الشاطئ والاستمتاع بمياه خليج السويس الرائعة.

وتتراوح أسعار الشواطئ الشعبية بالسويس من خمسين جنيهًا إلى 100 جنيه فى اليوم الواحد، أما شاطئ الأدبية التابع للجهاز التنفيذي لمحافظة السويس رسم دخوله 2 جنيه فقط.

وافتتحت محافظة السويس شاطئ الأدبية المطل على خليج السويس بأسعار رمزية بسيطة تستطيع أي أسرة سداد رسومها، وافتتحت المحافظة رسميًا شاطئ الأدبية ليكون شاطئ في استطاعة جميع الأسرة دخوله، وقام مسئولي المحافظة بتمهيد شاطئ الأدبية وتجهيزه ليصبح شاطئ أمن يستقبل المواطنين ويحصل رسم دخول من الفرد 2 جنيه فقط، حتى يصبح من اليسر على الأسرة صاحبة الدخول الأقل من المتوسط دخول الشاطئ والاستمتاع بيوم على مياه الشاطئ.

وأكد اللواء أحمد حامد محافظ السويس، أنه يقوم بتفقد شاطئ الأدبية باستمرار، والاهتمام بالشاطئ والمرافق داخلة حتي يحصل المواطن على كل متطلباته، ويشهد شاطئ الأدبية بالسويس حاليًا قيام آلاف المواطنين من داخل المحافظة وخارجها بزيارته باستمرار طوال أيام فصل الصيف وأيام الإجازات.

وتنتشر بطريق الأدبية والعين السخنة بالسويس، شواطئ تابعة لعدد من الشركات من بينها شركات بترولية وغيرها من شركات ومصانع تعمل في مختلف مجالات الإنتاج، وتسمح هذه الشواطئ بدخول المواطنين مقابل رسوم مالية للفرد الواحد تتراوح بين 50 إلى 100 جنيه.

ويدفع الفرد فى رسوم دخول لشاطئ السادات 50 جنيها أم شاطئ الزهراء فيكون رسوم الدخول 100 جنيه للفرد.

ويرى خالد حراجي، أحد مسئولي الشواطئ أن الرسوم المالية المفروضة تهدف إلى تطوير الشواطئ، ويتم من خلالها الإنفاق على تطوير الشاطئ، ويتم تخفيض رسوم الدخول لأسر الكاملة.

وتعد شواطئ الزعفرانة بطريق العين السخنة الزعفرانة، التى تتواجد في أحضان جبال العين السخنة سعر دخول الفرد يتراوح بين 50 إلى 150 جنيها للفرد، وتقع في أماكن متميزة علي الشواطئ وبجوار القري السياحية والفنادق الملاصقة له.

وقال الشيخ محمد خضير، شيخ قبيلة العامرين البدوية بالعين السخنة، إن أعداد كبيرة جدًا تصل يوميًا إلى شواطئ اليوم الواحد، خاصة من محافظات القاهرة والجيزة والتي تصل إلى شواطئ السخنة والزعفرانة بسهولة، خاصة بعد تطوير الطرق التي تربط العين السخنة – مع الزعفرانة.

وأشار محمد خضير، أن طرق العين السخنة والزعفرانة شهدت تطورًا كبيرا جدًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتطوير الطرق بشكل واسع وقامت بإنشاء حارات سير جديدة بالطرق حتى يصل المواطنين بسلام إلى الشواطئ.

وأضاف خضير، أن أبناء القبائل البدوية بالعين السخنة يقومون بالتعاون مع قوات الأمن دائمًا في تامين الشواطئ والقري السياحية والطرق بالعين السخنة والسويس، فنحن جميعًا أبناء وطن يجب أن نحافظ عليه، خاصة خلال المرحلة الحالية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads