المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كنترولات الثانوية تواصل التصحيح.. ومصادر: النتيجة تصل المدارس 20 يوليو

الجمعة 30/يونيو/2017 - 08:02 م
منار سالم
طباعة
واصلت كنترولات الثانوية العامة، عملها أمس الخميس، لإنجاز أعمال تصحيح وتقدير الدرجات، وبدأت أمس تقدير العينة العشوائية فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، والتى اختبرها طلاب الثانوية العامة 22 يونيو.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، عن نتيجة العينة منتصف الأسبوع المقبل، حيث أن العمل داخل الكنترولات يسير بشكل طبيعى، كما انتهت الكنترولات من تصحيح 5 مواد وهم اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الأولى وأيضًا التاريخ، تقدير الدرجات يسير وفق الخطة التي تم وضعها قبل انطلاق ماراثون الامتحانات.

كما أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة، فى الأسبوع الثالث من يوليو المقبل، وما تم الإعلان عنه بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم 20 يوليو المقصود به إعلانها فى المدارس، فيما سيكون إعلان الأوائل والمؤتمر الصحفى لإعلان نسب النجاح سيكون قبل هذا الموعد فقد يصادف يوم 18 أو 19 يوليو، خاصة أن 20 يوليو موافق يوم خميس ومن الصعب إعلانها ووصولها إلى المدارس فى هذا التوقيت.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه تفقد برفقة خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة كنترول الثانوية العامة قطاع " د" بمدرسة "شبرا" وهناك خطة للمرور على الكنترولات بشكل مستمر حتى الانتهاء من أعمال التصحيح.

وتابع رئيس عام الامتحانات ونائبه سير العمل داخل الكنترولات والتأكد من الالتزام بتعليمات التصحيح المتعلقة بنموذج الإجابة والسرية التامة داخل الكنترول والتحذير من عدم خروج أى نتيجة قبل إعلانها بشكل رسمى، قائلا: "اللى هيخرج نتيجة هنحبسه وهنطبق عليه القانون".

وكشف "حجازي"، أن هناك ارتياح بين مقدرى الدرجات لسهولة تصحيح الكراسة الامتحانية، لافتًا إلى أن هذا الأمر سوف يعكس الدقة ومنح كل طالب حقه وبالتالي تقليل نسبة التظلمات على النتائج.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطالب وأى مخالفة تم رصدها سيتم إحالتها إلى الشئون القانونية، مؤكدًا أنه تم إحالة 1500 حالة غش إلى الشئون القانونية حتى الآن، مشددًا على الكنترولات بضرورة سرعة الانتهاء من الحالات التي تستوجب إرسالها إلى الشئون القانونية حتى لا تسبب فى تأجيل إعلان النتيجة، قائلًا: "هناك حالات سيتم إحالتها إلى النيابة لتطبيق القانون بشأنها".

وأكد أنه كلف رؤساء الكنترولات بالبدء فى وضع المجمع التكراري لمجاميع طلاب الثانوية العامة، متضمنًا عدد الطلاب فى كل فئة من فئات المجموع بدءًا من الدرجة النهائية وحتى النهاية الصغرى وترتيب الطلاب.

وقال "حجازي"، أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع كنترولات الثانوية العامة، توصي بضرورة الحفاظ على سرية أعمال الكنترولات وعدم تسريب نتائج أو درجات أي من الطلاب قبل اعتماد النتيجة النهائية من وزير التربية والتعليم.

وأوضح أنه طالب الكنترولات بإعداد تقارير تفصيلية للوزارة، بخصوص نتائج تصحيح أوراق طلاب لجان الشغب التي تقرر تصحيح أوراقهم في لجان خاصة، مشيرًا إلى أن هناك 3 لجان يتم تصحيح أوراقهم في لجان خاصة حاليًا.

وقال إن الطلاب الذين سيتم تصحيح كراساتهم الامتحانية في لجان خاصة لن يتعرضوا لأي ظلم في تقدير الدرجات، ولكن فقط سيتم تدقيق الملاحظة لضبط أي حالات تطابق في الإجابات تشير إلى وجود حالات غش مؤكدة بهذه اللجان المشاغبة لإعمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف "حجازي" أنه شدد على جميع مقدري الدرجات بالحفاظ على حقوق الطلاب اثناء التصحيح، متابعًا أن كنترولات الثانوية في القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط تستأنف عمليات التصحيح في مختلف المواد اليوم بعد توقف 5 أيام بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

من جانبه، أضاف خالد عبدالحكم نائب رئيس الإدارة العامة للامتحانات، أن أعمال التصحيح تتم بكل دقة وبأعلى درجات الجودة داخل مقار مغلقة علي مقدري الدرجات ووسط تامينات من كافة الجهات الأمنية بالدولة.

وتابع أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية والأجنبية الثانية التي تشمل اللغات الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، وأن أعمال تقدير الدرجات سوف تبدأ اليوم في مواد فروع الرياضيات الديناميكا والاستاتيكا لشعبة العلمي رياضة والفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي والجيولوجيا لشعبة العلمي علوم علي أن يبدأ تصحيح المواد المتبقية الخميس.

وشدد علي أن كافة المواد الامتحانية لم يحدث بها أية تعديلات في نموذج الإجابة بل تم إضافة أخرى بديلة بشكل يصب في مصلحة الطالب.

وأشار الى أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات سوف تنتهي 11 أو 12 يوليو علي أقصي تقدير علي أن يتبعها أسبوع لأعمال المراجعة وتجميع النتيجة وتحميلها علي الحاسب الآلي تمهيدا لتحديد الأوائل في كافة الكنترولات ثم يتبعها إعادة تصحيح كراسات الأوائل لتحديد ترتيبها علي مستوى الجمهورية لكل شعبة.

وأكمل أن الإدارة العامة للامتحانات لم تجر حتى الآن حصر للطلاب المعتذرين علي مستوى الجمهورية، وأنه لا صحة لما يروجه البعض عن وصول أعدادهم إلى 100 ألف طالب، مضيفًا أن إجراء الاعتذار عن دخول الامتحانات لها شروط لا يعتد بغيرها من التخلفات وهي علي سبيل المثال الطلاب المشاركين في مسابقات رياضية، والطلاب الذين يصابون بأمراض مفاجئة قبل وداخل اللجنة، وهؤلاء يلزم لهم تقارير طبية رسمية معتمدة وأخيرًا الطلاب الذين يحدث لهم ظروف قهرية.

وأضاف أن كل تلك الظروف يتم فحصها من قبل الإدارة العامة للامتحانات وعلى أساسها يحدد إذا كان الطالب سيعامل بالدرجة الفعلية أو سيدخل دور ثاني بدرجته فقط.

وردا علي شكاوى بعض الطلاب من صعوبة الامتحانات، شدد علي أن كافة جزئيات الامتحانات في كافة المواد من المنهج والكتاب المدرسي، مشيرًا إلي أن اللجان الفنية المختصة قامت بمراجعة جزئيات الامتحانات والتأكد أن إجابة كل جزئية موجودة بالكتاب المدرسي وبرقم الصفحة.

ومضى يقول أباطرة الدروس الخصوصية هم من أوقعوا الطلاب في فخ التوقعات عن طريق التركيز علي أجزاء وترك الأخرى، ليفاجأ الطالب بأسئلة لم يتدرب عليها أو يراجعها ومن هنا تأتي شكوى الطلاب من صعوبة الامتحانات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads