المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

15 طريقة لهزيمة الحر في منزلك .. أبرزها الملابس المبللة

الأحد 02/يوليو/2017 - 04:50 م
طباعة
درجة الحرارة العالية في المنزل تسبب نوع من الضغط والضيق لكل أفراد الأسرة وخاصة درجة حرارة فصل الصيف المتأرجحة بين الهبوط والصعود ولا أحد يستطيع التحكم فيها لمدة فصل كامل من فصول السنة ألا وهو الصيف لذلك نقدم لك بعض الحلول البسيطة التي تساعدك على ترطيب منزلك دون استخدام التكييف أو المروحة في السطور التالية:

الستائر أو النوافذ
يعتبر غلق الستائر أو النوافذ من الأشياء التي تساعد على خفض درجات الحرارة في منزلك بنسبة كبيرة، فنحو 30% من حرارة المنزل تأتي من النوافذ؛ لذلك استخدام الستائر لتقليل من الحرارة بنسبة 20% ويمنع منزلك من أن يتحول إلى صوبة مصغرة في غاية البرود.

أبواب الغرف
عند إغلاق أبواب الغرف يمنع الهواء البارد من أن يتغلغل إلى باقي أرجاء المنزل الحارة، ويمكنك الاستفادة منه بعد ذلك في أوقات النوم لكي تنعم بنوم هاديء وممتع.

النوم في الطابق الأرضي
يفضل النوم في الطابق الأرضي أو الطابق السفلي بدلاً من الطابق العلوي، لأنه عندما تكون أقرب إلى الأرض تنخفض درجة الحرارة كما أن الطابق العلوي يكون أقرب إلي درجة الحرارة المرتفعة الصادرة من الشمس طوال النهار.

المروحة وكيس الثلج
قد يعطيك جهاز التكييف الإحساس بنسيم البحر لكن هناك خدعة بسيطة سحرية سيساعد على انتعاش حرارة جسمك لن تتمكن من استخدامها إلا باستخدام المروحة وهي أن تملأ وعاء به ثلج وتضعه في زاوية أمام مروحة ليعطيك هواء بارد كنسيم البحر.

ملاءات السرير المصنوعة من القطن
يفضل استخدام الملاءات والأغطية المصنوعة من القطن لأنه يحافظ على برودة الجسم والإبتعاد عن الفيبر أو الصوف لأنه يزيد من درجة حرارة الجسم.

المشروبات الثلجية والملابس المبللة
كنا نجد في درجات الحرارة العالية يقوم أجدادنا بعمل المشروبات الثلجية اللذيذة أو ارتداء الملابس المبللة قليلًا أو تبريد أنفسهم من الداخل إلى الخارج كغسل الرقبة والرسغين لتبريد الجسم.

ترطيب السرير
يرطب السرير من خلال استخدام مخدة Chillow تحت الرأس وهي مخدات بها جل تبريد وأماكن لوضع مياه باردة على جانبيها أو ملء زجاجة مياه ووضعها في الثلاجة قبل وضعها بجانب قدمك على السرير كل ذلك سيساعد على تهدئة اعصابك والشعور بالبرود في الجسم أفضل من التكييف.

فتح النوافذ ليلًا
قبل الذهاب للنوم خلال أشهر الصيف يجب فتح النوافذ قبل الذهاب للسرير، لأن هناك مناطق قد تنخفض فيها درجات الحرارة في الليل؛ لذلك يمكن الاستفادة من هذه الساعات المنعشة عن طريق فتح النوافذ.

الملابس الفضفاضة
قوم بإرتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن الناعم و إرتداء الملابس الداخلية القطنية لأنها تساعدك في الحفاظ علي برودة جسمك طوال الوقت وتجعل المسام تتنفس.

مصباح الفلوري المدمج
تهدر المصابيح المتوهجة نحو 90% من الحرارة المنبعثة منها؛ لذلك يجب التخلص منها واستخدام بدلًا منها مصباح الفلوري المدمج (المصابيح الموفرة).

الماء
يجب شرب الماء الكثير أثناء وجود ارتفاع في درجات الحرارة حتى يقوم الجسم، تلقائيًا بمحاولة تلطيف درجة حرارة الجسم عن طريق التعرق، حيث يعمل جسم الإنسان كمكيف للهواء يقوم بتلطيف درجة حرارة الجسم عن طريق ضخ المزيد من العرق، وبسبب ذلك يحتاج جسمك بصفة دائمة إلى المزيد من السوائل لتعويض ذلك النقص المستمر في المياه المخزنة داخل الجسم، كما تعمل تلك المياه على ترطيب الجسم وإعطائك الشعور بالانتعاش من الداخل والخارج.

الكمادات
عمل كمادات باردة تساعدك على تهدئة أعصابك و خصوصاً عند تطبيق الكمادات الباردة أو كمادات الثلج علي الرسغين، العنق، المرفقين، الفخذ، الكاحلين، خلف الركبتين يساعدك كثير على خفض درجة حرارة الجسم المتأثرة بدرجة حرارة الجو في الصيف. 

شرب الماء قبل النوم
يفضل قبل الذهاب للسرير أن تتناول كوب من الماء قبل النوم لأن الجسم يعاني من الجفاف أثناء النوم بسبب التعرق بسبب حرارة الصيف.

الاستحمام
الذهاب لأخذ دوش بارد قبل النوم يساعدك في زيادة الإسترخاء و الحل المثالي لخفض درجة حرارة الجسم في فصل الصيف للتخلص من العرق و الشعور بالإنتعاش و البرد والراحة وإسترخاء الجسم.

الموقد
يفضل عدم الوقوف في المطبخ لفترة طويلة وليس الصيف الوقت المناسب لعمل الدجاج المشوي أفضل حل هو تناول السلطة لكي تتجنب توليد درجات الحرارة و أخف وجبة للعشاء هي طبق سلطة من الفواكه و الخضروات و البقول و في حالة حاجة الطعام إلي التسخين يمكنك تسخينه علي الشواء بدلا من تشغيل الفرن فيزيد الجو حرارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads