المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد حادث سيناء.. سياسيون يطالبون بتغليظ العقوبات على قطر

الجمعة 07/يوليو/2017 - 01:32 م
شروق ايمن
طباعة
اتحدت الاراء السياسية حول دولة قطر الراعية للإرهاب، وذلك بعد رفضها لمطالب الدول الأربعة، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، حيث إنتهت المهلة الثانية التي أعطاها الدول الأربعة لقطر للاستجابة لمطالبهم، ولم تكتف بذلك فقط؛ بل استمرت في المراوغة والعناد والتكبر، على اعتقاد أنها تستقوي بدولتي إيران وتركيا الداعمتين لموقف قطر.

وعلى الرغم من أنها تجاهلت مطالب الدول الأربعة، إلا أن سياسيون مصر مستمرين بالضغط عليها، وذلك بمطالبتهم بشطب عضوية قطر من الجامعة العربية، وقطع جميع العلاقات معها، وسحب جميع الاستثمارات الخليجية منها، ويرصد موقع "المواطن" أبرز آراء السياسيين حول موقف قطر.

وقال محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب في بيان له، إن ردود أفعال مصر ودول الخليج ستكون بمثابة ضغط على قطر، وتتمثل تلك الردود في تعليق عضويتها في الجامعة العربية، وقطع جميع العلاقات التجارية معها، واستغلال العلاقات التجارية مع دول العالم والاستثمارات الخليجية في الضغط على الحلفاء التجاريين للخليج وإيقاف التعامل مع قطر.

وأكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ"المواطن": "واضح ان قطر نجحت في استمالة المجتمع الدولي لصالحها مصر التي اكتوت بنار الإرهاب القطري على مدى السنوات الماضية"، مؤكدًا أن قطر دولة إرهابية وليست دولة داعمة وممولة للإرهاب أو تأوي قياداته فقط.

كما أشار إيهاب الطماوي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إلى أن الرد القطرى بشأن مطالب الدول العربية يشير إلى أنها ما زالت مصَرة على السير فى طرق "الشر"، مضيفًا أن قيادات الأمة العربية ستتخذ الإجراءات التي تراها حاسمة وأكثر فاعلية تجاه موقف قطر، وستكون عبرة لمن يعتبر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads