المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سجن شاب روسي بأمريكا بسبب اختلاس ملايين الدولارات بطرق إلكترونية

السبت 08/يوليو/2017 - 11:21 م
شريف صفوت
طباعة
قضت محكمة في ولاية فيرجينيا الأمريكية، اليوم السبت، بالسجن 110 أشهر على أليكساندر تفيردوخليبوف، الذي يحمل جنسيتي روسيا والولايات المتحدة بتهمة سرقة عشرات ألوف أرقام الحسابات البنكية.

كما وجه القاضي، توماس إيليس الذي نطق بالحكم في قضية تفيردوخليبوف إلى المتهم تهمًا أخرى تتعلق باستخدام تقنية الحواسيب.

ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست"، فإن الشرطة عثرت في شقة المتهم ذو الـ29 عامًا، والتي كان يقطنها في ولاية كاليفورنيا عملة إلكترونية بقيمة 4.5 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم الشاب أعرب للقاضي عن ندمه ووعده بعدم العودة لمثل هذه السلوكيات المخالفة للقوانين، في الوقت الذي سمّى فيه القاضي إيليس المتهم تفيردوخليبوف بعد النطق بالحكم بـ"الشاب الموهوب"، وأضاف موجهًا كلامه للمتهم :"أنت لم تكن تظن أبدًا بأن السلطات ستكشفك".

وكان قد ألقي القبض على تفيردوخليبوف في شهر فبراير الماضي في مدينة لوس أنجلوس، وفي شهر مارس اعترف للادعاء العام بجميع التهم التي وجهت له، ومنها حصوله على مليون دولار بطريقة إلكترونية من روسيا والصين.

وبحسب محاضر التحقيق، فقد تمكن تفيردوخليبوف من اختراق ما لا يقل عن 40 ألف حساب بنكي في الولايات المتحدة وتحكم بطريقة غير قانونية بنصف مليون كمبيوتر بمساعدة برمجيات خبيثة، كما عثر على مبلغ نقدي بقيمة 272 ألف دولار في 4 خزانات بنكية باسم المتهم في لوس أنجلوس ولاس فيجاس بولاية نيفادا.

ويذكر أن تفيردوخليبوف ولد في روسيا في عام 1988، وفي عام 2009 تعرف على فتاة أمريكية عبر شبكة الإنترنت وتزوجا في العام ذاته واستقر مع زوجته في الولايات المتحدة، وبعد حصوله على الجنسية طلق الفتاة ولكنه احتفظ بالجنسية الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads