المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دورة تدريبية بعنوان "طرق ومناهج البحث العلمي" لطلاب السودان بجامعة الفيوم

السبت 22/يوليه/2017 - 07:38 م
المواطن
سمية عبدالراضي
طباعة
ينظم معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، دورة تدريبية بعنوان "طرق ومناهج البحث العلمي" لخريجي الجامعات المصرية والمعاهد العليا من أبناء دولة جنوب السودان خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٧ يوليو الجاري، بقاعة المؤتمرات في المعهد.

وقال الدكتور عدلي سعدواي - عميد المعهد، إن هذه الدورة تهدف إلى بناء قدرات طلاب الدراسات العليا لدولة جنوب السودان، وتمكنهم من دراسة مشاكل الجنوب والمشاركة في وضع استراتيجية لتنمية جنوب السودان، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمعهد لدول حوض النيل.

وأشار عميد المعهد، إلى أن جامعة الفيوم ستشارك في إعداد دراسة كاملة عن التنمية بجنوب السودان، من حيث المشاكل والتحديات التي تواجه الجنوب، وكيفية إحداث تنمية شاملة لتحسين مستوى المعيشة بدولة جنوب السودان.

كما وجه شوط الير دينق المستشار الثقافي بسفارة جنوب السودان، خطابًا لجامعة الفيوم، بشأن طرح مبادرة لخريجي الجامعات المصرية والمعاهد العليا من أبناء دولة جنوب السودان، ويهدف إلى تنظيم دورة تدريبية خاصة بمناهج وأساليب البحث العلمي، وذلك لتحقيق الأهداف الخاصة بهذه المبادرة ولتعزيز سبل التعاون مع دولة جنوب السودان.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads