المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجيل": مصر بحاجة إلى مبادئ وأهداف ثورة يوليو

الأحد 23/يوليو/2017 - 10:37 ص
سمية عبدالراضي
طباعة

وصف حزب الجيل الديمقراطي، ثورة 23 يوليو بمناسبة مرور 65 عام على قيامها، بأنها الثورة التي زلزلت أركان الاستعمار وأضاءت أفريقيا وآسيا بمشعل التحرر الوطني من نير الاستعمار الغربي فحمل عصاه ورحل.

 

وأضاف "الجيل" في بيان اليوم الأحد:" لم تكن ثورة 23 يوليو محلية بل خرجت من حدود الوطن بعد حرب السويس لتكون ملهمة لشعوب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وكانت القاهرة هي كعبة الثوار وإحدى ثلاث عواصم أسست كتلة الحياد الإيجابي وعدم الانحياز".

 

وتابع البيان، أن ثورة 23 يوليو إنجازات إلى العدل الاجتماعي والاستقلال الوطني والتنمية الاقتصادية بشقيها الصناعي والزراعي وكان تأثيرها في حياة المصريين عميقًا فغيرت وجه حياتهم وصنعت منهم الطبقة الوسطي التي حملت مشروع عبد الناصر التنموي بين جنبيها وخاضت حرب الاستنزاف وعبرت بعد وفاة زعيم الثورة القناة فى 6 أكتوبر 1973 لتصنع أعظم انتصار في تاريخ العرب والمسلمين في العصر الحديث".

 

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن جمال عبد الناصر هو مؤسس تنظيم الضباط الأحرار وقائد الثورة الحقيقي وصاحب التغيرات الاجتماعية الخطيرة التي حدثت في مصر والمصريين، وأنه اهتم بالتعليم والصحة والتصنيع والقضاء على الإقطاع والرأسمالية المتوحشة التي عادت تطل برأسها من جديد بوجه متوحش يريد الانتقام والفتك بالمصريين في ظل عجز السلطة عن حماية البسطاء والفقراء ومحدودي الدخل.

 

وتابع رئيس حزب الجيل:" لقد حلم جمال عبد الناصر بأمة عربية واحدة وجعل الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج تؤمن بشعار القومية العربية ووهب القضية الفلسطينية حياته القصيرة بحساب الشهور والسنين، والطويلة بحساب التغيرات العميقة والإنجازات المحلية والإقليمية والدولية ومات وهو يسعى لإنقاذ رجال منظمة التحرير الفلسطينية من مؤامرة الرجعية العربية".

 

وأضاف:" عاش عبد الناصر حياة البسطاء من شعبه وكان رحمه نظيفا... شريفا..أمينا فاستحق حب الجماهير التي أغلقت قلوبها على صورته والتي ترفعها دائما في تظاهرتها من أجل الوطن وقضية الإرادة الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص التى غابت عن سماء مصر بشدة في هذه الأيام مما جعل الجماهير تترحم على أيام ناصر العظيم".

 

وأكد "الشهابي" حاجة مصر والأمة العربية بعد مرور 65 عام على قيام ثورة 23 يوليو إلى مبادئها وأهدافها وإلى ترسيخ الحياة الديمقراطية السليمة وإقامة مجتمع الكفاية والعدل كما أقامته.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads