المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. رئيس الثروة المعدنية يستجيب لمطالب المنقبين عن الذهب

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 02:49 م
محمود على عبدالمنعم
طباعة
التقي النائب حسن سيد خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ادفو، والنائب أحمد خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة البحر الأحمر، مع الجيلوجي عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية؛ لسماع طلبات الشباب في المؤتمر المنعقد بالعدوة.

وصرح النائب حسن خليل، لموقع "المواطن"، بأنه تم الاتفاق علي التنقيب في منطقة وادي عطاالله، بإصدار تراخيص من شركة الشلاتين، وذلك بخلاف المناطق المصرح بها سابقا، وتم الاتفاق على إسناد أماكن للشركات الصغيرة والمتوسطة بالتنقيب من خلال الشركة، كما تم التواصل مع الشركات الأجنبية من خلال "طعيمة"، على إسناد العمل للشباب من خلال محافظات أسوان والبحر الأحمر، والسماح لأي مهندس أو جيولوجي بإصدار شهادات خبرة من الهيئة للعمل في الشركات الجديدة، وتفعيل 3 مناطق صناعية، أحدهما في أدفو على أن يحصل المنقب على 95%، وخمسة للدولة.

وتم الاتفاق على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية، من خلال المجلس، يعطى الأفراد حق التنقيب في أماكن متفرقة.

وستكون هناك لقاءات متكررة لحل باقى المطالب بعد تعديل اللائحة التنفيذية فى المجلس، وتقدم النائب بالشكر للجيولوجي عمر طعيمة، على تفهمه لمشاكل الشباب، وحل باقى المشاكل العالقة، بسبب شركة الشلاتين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads