المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "عالم المتاجرة بأحلام البسطاء".. "المواطن" يقتحم مافيا فساد القروض

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 06:06 م
سامح خطاب
طباعة
اخترق موقع "المواطن" جمعية الأمل الأخضر بالمقطم، لفتح ملف فساد القروض المتناهية الصغر، والاتجار بأحلام الفقراء واستغلال حاجتهم للمال، حيث تبين أن شخص يدعى "تامر" يقيم بمنطقة المقطم ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وهو المسؤول عن القروض التي تتسلم للمواطنين، ويدعي أنه يعمل بجهاز أمني بوزارة الداخلية لإرهاب الغلابة.

وبسؤال الأهالي، أكدوا أن عدد ضحايا الجمعية الذين يقطنون في مساكن عين الصيرة، يبلغون 500 أسرة، من بينهم أسر اضطرت لبيع محتويات مسكنهم لتسديد الديون والهروب من المسائلة القانونية حتى لا يتم تهديدهم بإيصالات أمانة حررها ضدهم "تامر".

وعلم "المواطن" أن "تامر" يستغل ظروف البسطاء ويقرضهم مبالغ مالية بفائدة كبيره، مع إجبارهم على توقيع إيصالات أمانة على بياض بالمخالفة للقانون، وعقب رد أصل الدين والفوائد يمتنع عن رد أصل الإيصالات ومساومتهم بها مرة اخرى.

ورصدت كاميرا "المواطن" بعض المواطنين من ضحايا الاستغلال، والذين أكدوا أنهم تم النصب عليهم من قبل رئيس الجمعية، ويتم الآن محاسبتهم علي القروض المتناهية الصغر التي لم يتم استلامها.

ومن الضحايا سيدة تدعى "أم أشرف" والتي أصبحت مديونة بمبلغ نصف مليون جنيه، والتي أكدت أنها لم تحصل علي هذا المبلغ، ولكنها تخصصت في جلب المواطنين إلى الجمعية لأخذ قروض، وكانت تحصل علي 50 جنيه على كل فرد تأتي به علي حد قولها.

وأضافت أنها فوجئت بأنها مديونة بنصف مليون جنيه قيمة إيصالات الأمانة التي قام المواطنين بالإمضاء عليها، لأنها كانت الضامن لكل مجموعة، واجبار "تامر" لـ "أم أشرف" على أخذ قروض من جمعية أخرى مثل جمعية "جيهان" لسداد مديونياتها باتفاق مسبق مع مسئول عدة جمعيات تدعي أنها تعمل في الخير وهي تعمل على استغلال أحلام "الغلابة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads