المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة الأردنية توجه تهمة القتل للإسرائيلي قاتل المواطنين الأردنيين

الخميس 27/يوليو/2017 - 11:40 م
شريف صفوت
طباعة
كشف أكرم مساعدة رئيس النيابة العامة في الأردن، اليوم الخميس، عن انتهاء التحقيق في قضية مقتل المواطنين الأردنيين، محمد زكريا الجواودة والدكتور بشار كامل حمارنة، بمبنى السفارة الإسرائيلية في عمان.

وقال المساعدة أن النيابة العامة أسندت للقاتل المدعو زئيف، كلًا من جريمتي القتل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص بعد أن تبين للنيابة العامة أن الموظف المدعو زئيف هو القاتل.

وأضاف رئيس النيابة العامة أنه تبين من خلال التحقيق أن القاتل يتمتع بالحصانة الدبلوماسية والقضائية، مشيرًا إلى أن المدعي العام قرر عدم الاختصاص وفقًا لنص المادة 11 من قانون العقوبات الأردني.

وأوضح المساعدة أن الحصانة التي يتمتع بها القاتل زئيف وفقًا لاتفاقية فيينا هي محض حصانة إجرائية، ولا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته.

وأكد المساعدة أن النيابة العامة قامت بعد انتهاء التحقيق برفع أوراق التحقيق لوزير العدل لمخاطبة وزارة الخارجية لتقوم بإرسال ملف القضية للجهات القضائية الإسرائيلية المختصة، وذلك لمحاكمة القاتل المذكور طبقًا للمادة 31 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وفي حدود الجرائم التي ارتكبها.

ويذكر أن أردنيين كانا قد قُتلا، يوم الأحد الماضي، في حادث إطلاق نار داخل مجمع السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، وأسفر عن إصابة رجل أمن إسرائيلي بجروح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads