المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الصيني بالقاهرة يؤكد على عراقة العلاقات في جميع المجالات

الجمعة 28/يوليو/2017 - 03:56 ص
وكالات
طباعة
أكد سونج اي قوه سفير الصين بالقاهرة على عراقة العلاقات التي تربط الصين ومصر في جميع المجالات، مشيرًا إلى حرص قيادتي الدولتين على زيادة إثراء هذه العلاقات التاريخية.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها مساء أمس الخميس، في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة ذكرى مرور 90 عامًا على تأسيس الجيش الصيني والذي حضره وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار ولفيف من السفراء والمحلقين العسكريين المعتمدين لدي مصر.
وأضاف أن الأسبوع الثقافي العسكري الصيني عقد في مصر في مارس الماضي، وشاركت فيه الفرق الموسيقية العسكرية من كلا البلدين في حفل أقيم في قلعة صلاح الدين بحضور عدد كبير من القيادات، معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من التطور في العلاقات بين مصر والصين.
وأشار إلى أن الصين أقامت علاقات شراكة استراتيجية مع مصر وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار الصين ثلاث مرات، وقام الرئيس الصيني شي جين بينج بزيارة تاريخية إلى مصر عام 2016، منوهًا إلى أن التعاون الثنائي في كافة المجالات حقق نتائج مثمرة.
وقال "إننا نحتفل اليوم بذكرى مرور 90 عامًا على تأسيس الجيش الصيني الذي شهد إسهامات كبيرة نحو دعم الصين المستقلة وتحقيق الرفاهية للشعب الصيني".
وأضاف أن الصين تتبنى سياسة خارجية داعمة للسلام وسياسة عسكرية وطنية، مؤكدًا أن الصين تسعى دائمًا نحو مسار التنمية السلمية وحماية السلام العالمي.
وتابع أن الجيش الصيني يساهم في بعثات حفظ السلام الدولية من خلال 35 ألفًا من القوات، فضلا عن تقديم المساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads