المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­أطعمة تساعد على التخلص من من بعض المشكلات الجسدية

الأحد 30/يوليو/2017 - 06:05 ص
طباعة
يقوم جسم الإنسان بالعمل وفق أليات معينة ومنظمة، فكل عضو فيه له وظيفته التى لا يقوم بها غيره، وبالطبع لكى تضمن أن هذا العضو سيعمل بقوة وقدرة عالية، يجب أن تعمل على تغذيته وتتعرف على كل ما يمكن أن يساهم فى شحن طاقته كى يستمر فى عمله على أكمل وجه ولا يقوم بإزعاج جسمك، ولكى تتجنب أى ألم، لذا عليك أن تعرف ما هى الأكلات والعناصر التى يجب عليك اللجوء إليها عند شعورك بأى خطأ ما فى جسمك حسب ما جاء فى موقع "Bright side" الأجنبى.

1. الشد العضلى:
يصاب العديد من الأشخاص بالشد العضلى، خاصة الأشخاص الذين يحرصون على ممارسة الرياضة، لذا إذا واجهت تلك المشكلة باستمرار وبشكل يومى فهذا يعنى أن جسمك يحتاج للكثير من الماغنسيوم والبوتاسيوم، وهذان العنصران تجدهما فى الموز والطماطم والسبانخ والبرتقال.

2. جفاف البشرة:
إذا وجدت أن بشرتك جافة ومتشققة، فهذا بالطبع يعطى منظرًا غير لائق لصحتك واهتمامك بنفسك، لذا الجأ فورًا إلى فيتامين E الموجود فى الخضروات والزيوت والأسماك والمكسرات.

3. حلاوة اللسان:
بمعنى إذا شعرت أنك تريد أن تأكل الحلوى، فهذا مؤشر أنك تعانى من ضغوط نفسية أو اكتئاب، لذلك جسمك يطلب الجلوكوز، فلا تعطيه سكريات عالية ولا تضره بسعرات حرارية عالية، فقط الجأ إلى الشوكولاتة الغامقة أو معلقتين من العسل.

4. نزيف اللثة:
عند غسيل أسنانك بالفرشاه، فربما تُجرح لثتك وتبدأ فى النزيف، يعتبر هذا نقص فى فيتامين C والذى تجده فى البرتقال، السبانخ، الفلفل الأحمر والأخضر، الطماطم والخس، فاحرصى على ضم تلك الأطعمة إلى قائمة طعامك.

5. ضعف الأظافر:
تعانى الكثير من النساء من مشكلة تقصف وتشقق أظافرهن، ولكى تقومين بتغذيتها وتجنب ذلك المنظر، اشربى اللبن بكثرة مع المشروم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads