المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محلل تركي: أردوغان سبب حملة الإعلام الغربي ضد تركيا

الأحد 30/يوليو/2017 - 02:35 م
عواطف الوصيف
طباعة
اعتبر المحلل السياسي التركي، "جنكيز آر"، أن الدور التركي في المنطقة ازداد بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية، مشيرًا إلى أن الدول الغربية تشعر بالقلق إزاء ذلك، "لأنه ليست من مصلحتها رؤية تركيا قوية"، على حد قوله.

وقال "جنكيز" في بيان له عبر الوكالة التركية "برس ترك"، إنه لابد الاعتراف بأن تركيا فهي الآن هي أقوى دولة تقع بين الشرق الأوسط وأوروبا، وأن الدول الغربية مستاءة من تعاظم الدور التركي، لذلك تشن حملة دعاية نشطة معادية لتركيا. 

يرى "جنكيز"، أن الدعاية المناهضة لتركيا في وسائل الإعلام الغربية، تسعى لتحقيق هدف رئيسي واحد، وهو التقليل من شأن تركيا، لافتا إلى أن هذه الدعاية، ترتبط أيضا بالعمليات التي تشنها السلطات التركية، ضد مؤيدي حركة "فتح الله جولن"، وعناصر حزب العمال الكردستاني.

وقال المحلل السياسي التركي: "إن دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المتكررة، إلى إجراء إصلاحات في مجلس الأمن الدولي، كانت من أهم أسباب الحملة الإعلامية المعادية، لتركيا في وسائل الإعلام الغربية".

وعلى الرغم من أن جنكيز أر تركيا، إلا أنه دعا إلى إلغاء العضوية الدائمة في مجلس الأمن، لأن المجلس يجب أن يكون نموذجا للعدالة، لاسيما وأن الدول الإسلامية، التي تمثل أكثر من مليار ونصف المليار غير ممثلة في المجلس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads