المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية العراقي: ليبيا جزء من العالم العربي واستقرارها مهم

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 05:17 م
أسماء مجدي
طباعة
بحث وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، مع السفير الليبي لدى العراق، ناجي أحمد شلغم، العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أكد الجعفري أن ليبيا جزء أساسي من العالم العربي واستقرارها مهم بالنسبة للمنطقة.

وأشار السفير الليبي، اليوم الأربعاء، إلى أنه لن يستطيع أن ينسى دولة عملاقة مثل العراق.

وأفاد بيان لمكتب الوزير، أن "وزير الخارجيَّة، إبراهيم الجعفريّ، استقبل سفير ليبيا لدى العراق، ناجي أحمد شلغم، في مقر الوزارة بمناسبة انتهاء مهام عمله، واستعرض معه العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسبل تعزيزها، والارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين".

وأشاد الوزير بحسب البيان بـ"جهود السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات"، مؤكدًا انَّ "ليبيا جزء أساسيّ من العالم العربي واستقرارها مُهمّ بالنسبة للمنطقة كلـِّها، وأنَّ العالم اليوم دخل مرحلة التعبئة الدوليَّة ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة؛ لأنه أدرك أنـَّها خطر يُهدِّد جميع دول العالم".

وقال الجعفري انه "كلما أحكمنا القبضة على داعش في العراق وضيَّـقنا الخناق عليه حاول أن يُعوِّض في مكان آخر خارج العراق"، مبينا ان "الحادث الإرهابيّ الذي تعرَّضت له سفارة العراق في كابل يدلّ على أنَّ داعش يتخذ من الساحة المحليَّة، والإقليميَّة والدوليَّة ساحة مُواجَهة، ولقد كان موقف موظفينا في السفارة مُشرِّفًا، إذ تصدَّوا لهذا الاعتداء، وقاوموا الارهابيِّين".

وندَّد السفير الليبي ناجي أحمد شلغم بـ"الهجوم الإرهابيِّ الذي تعرَّضت له سفارة العراق في كابل"، مشيرا الى انه "سأغادر العراق ولن يُغادِرني فهو مني وأنا منه، لا أستطيع أن أنسى دولة عملاقة مثل العراق".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads