المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المقاولون العرب: ندرب 10 آلاف طالب من الجامعات والمعاهد المصرية

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 11:44 ص
إسلام شلبي
طباعة

قال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، إن المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة التابع للشركة يقوم حاليا بتدريب أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من طلاب كليات الهندسة بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد المختلفة في أجازة هذا الصيف في إطار دور المسئولية المجتمعية التي تقوم بها الشركة.

 

وأوضح "صلاح"، في بيان اليوم الجمعة، أنه يتم تدريب هؤلاء الطلاب بالمشروعات القومية الكبرى التي تجرى على أرض مصر من أجل إكسابهم الخبرة اللازمة والتفاعل مع القائمين على تلك المشروعات وإيجاد نوع من التعايش بمواقع العمل المختلفة، كما يأتي بهدف إطلاع هؤلاء الشباب على حجم وطبيعة المشروعات الكبرى القائمة مما يسهل عليهم المشاركة عند تخرجهم في إدراك حجم التحدي الكبير اللازم لتنفيذ تلك المشروعات.

 

وأضاف رئيس الشركة، أنه يتم تدريب عدد من الطلاب بمشروع أنفاق بورسعيد وبمشروع محور روض الفرج ومشروعات العاصمة الإدارية الجديدة . كما يجرى تدريب عدد آخر في ورش التدريب المهني والحرفي الخاصة بالشركة بمعرفة مدربي الشركة من ذوي الخبرة في التنفيذ والمعتمدين من مركز تدريب فرانكفورت أودر بألمانيا.

 

وأكد المهندس محسن صلاح، أن الشركة لا تتأخر عن تقديم الدعم الفني للأشقاء العرب والأفارقة من خلال إعداد برامج تدريب مختلفة تتم وفقاً لاحتياج المتدربين وطبيعة المشروعات المختلفة والتي كان آخرها البرنامج الذي عقد لمهندسي البنية التحتية الموريتانيين بمعهد الشركة.

 

وأوضح الدكتور محمد يوسف عضو مجلس إدارة الشركة بأن طلاب مدرسة المقاولون العرب الثانوية الفنية والتي تعد أحد التجارب الرائدة التي قامت الشركة باستحداثها والتي تعمل بنظام التعليم المزدوج للمعدات الثقيلة قد اجتاز جميعهم بنجاح السنة الدراسية الأولى وانتقلوا إلى السنة الدراسية الثانية، حيث يتم التدريب بواقع 6 أيام أسبوعيا وتعتمد الدراسة بها على تدريب نظري لمدة يوماين وأربعة أيام للتدريب العملي بورش الشركة كما يتم عمل زيارات ميدانية لطلاب المدرسة لزيارة المشروعات القومية وممارسة الرياضة بنادي الشركة.

 

وأضاف الدكتور محمد يوسف أنه في إطار تعظيم دور التدريب من أجل التوظيف السليم تم إعداد دورة مكثفة بالمعهد لعدد من خريجي الدبلومات الفنية تم ترشيحهم من قبل مديريات القوى العاملة ومديريات التربية والتعليم بمحافظات القناة وقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم للتدريب على المعدات الثقيلة "الأوناش" لمدة 3 أشهر بمشروع شرق التفريعة ببورسعيد وقد تم تعيين من اجتاز التدريب منهم بالشركة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads