المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتجاز جوازات سفر أردنية في سفارة إسرائيل بعمان

الأحد 06/أغسطس/2017 - 02:35 م
عواطف الوصيف
طباعة
تم حجز 200 جواز سفر، لمواطنين أردنيين في السفارة الإسرائيلية في عمان حسب ما نشرت صحيفة الغد الأردنية.

ويعود سبب الحجز حسب الصحيفة، إلى أن هؤلاء المواطنين كانوا قد تقدموا عبر مكاتب سياحية، للحصول على تأشيرة سياحية، لزيارة مناطق من فلسطين المحتلة منذ عام 1948.

وبحسب الصحيفة، فإنه وبعد منع عودة طاقم السفارة الإسرائيلية إلى عمان، وبعد مغادرتهم إثر قيام حارس الأمن الإسرائيلي فيها، بقتل مواطنين أردنيين، تم تعطيل معاملات الحصول على التأشيرة لأصحاب هذه الجوازات، مع الإشارة إلى أن بعضهم من المغتربين بدول الخليج العربي، حيث بقيت الجوازات محجوزة، في مقر السفارة حتى الآن.

من جانبها أكدت إدارة العلاقات العامة والأعلام في مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان نقلته عقب الحادث، عن مقتل شاب أردني وإصابة شخصين، من بينهما شخصًا إسرائيلي الجنسية، في إطلاق نار بالسفارة الإسرائيلية في الأردن.

وقالت الإدارة: "تبلغت غرف العمليات الرئيسية في مديرية الأمن العام، بحدوث إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية وفي نطاق مجمعها، حيث تحركت القوة الأمنية، للمكان وفرضت طوقا امنيا لمباشرة التحقيق في الحدث، والوقوف على ملابساته".

وأضافت: "أنه ومن خلال التحقيقات الأولية تبين إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إسرائيلي الجنسية، وتم إسعافهم، وفارق شاب أردني الحياة متأثرا بجروحه، حيث أشارت التحقيقات الأولية، إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة".

ووفقًا لبيان الوزارة، سيشرف مكتب المدعي العام على التحقيق، وقد يطلب من السلطات الأردنية، نقل معلومات إضافية ذات صلة بالقضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads