المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: اليوجا تخفيف أعراض الاكتئاب وتحسين المزاج

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 11:07 م
داليا محمد
طباعة
اليوجا هي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهند، كمصطلح عام في الهندوسية، "جافين فلود" يعرف اليوجا بأنها تشير إلى "طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل.

وتعد فوائد اليوجا معروفة للجميع خاصة مع الحفاظ عليها كروتين دائم وأسلوب حياة، ودراسة حديثة جاءت لتؤكد فعاليتها في تخفيف أعراض الإكتئاب وتحسين المزاج، وعلاج التوتر والقلق المرضي.

ففي المؤتمر السنوي 125 للجمعية الامريكية لعلم النفس، تم عرض 6 دراسات عن اليوجا والتي أثبتت قدرتها على علاج الإكتئاب في مراحل متقدمة.

ووجدت إحدى الدراسات، التي أجريت في مركز سان فرانسيسكو لشؤون المحاربين القدامى، أن قدامى المحاربين الذكور الذين مارسو اليوجا مرتين في الأسبوع لمدة ثمانية أسابيع كان لديهم أعراض اكتئاب أقل.

وحسب الإندبندنت يقول الدكتور ليندسي هوبكنز، الباحث في الدراسة: "أصبحت لليوجا شعبية كبيرة في كل أنحاء العالم، والعديد من ممارسي اليوجا الجدد يؤكدون أنهم أصبحو أقل توترًا وغيرها من المخاوف المتعلقة بالصحة العقلية".

ووجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة أليانت في سان فرانسيسكو أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و45 عاما اللواتي مارسن اليوجا مرتين في الأسبوع على مدى فترة ثمانية أسابيع انخفضت لديهن أعراض الاكتئاب بشكل ملحوظ.

وقد وجدت الدراسات التي شملت مجموعة واسعة من الأعمار والمهن والجنس أن هناك علاقة إيجابية بين ممارسة اليوغا وتقليل الأعراض أو مشاعر الاكتئاب.

ويضيف الباحثون أنه على الرغم من قدرة تمارين اليوجا على المساعدة إلا إنه لا ينبغي أن تحل محل العلاج التقليدي تماما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads