المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب: آمل ألا نضطر لاستخدام الترسانة النووية الأمريكية

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 11:39 م
شريف صفوت
طباعة
أعقب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي تحذيره لكوريا الشمالية من تهديد الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بتصريح عن قوة الترسانة النووية الأمريكية معبرًا عن أمله في ألا يضطر لاستخدامها.

وجاءت رسائل ترامب على تويتر بشأن الترسانة النووية الأمريكية بعد إعلان كوريا الشمالية أنها تدرس خططًا لتوجيه ضربة صاروخية لجزيرة جوام الأمريكية بالمحيط الهادئ، حيث كانت التصريحات الكورية ردًا على تعليقات لترامب أمس الثلاثاء، قال فيها أن تهديد كوريا الشمالية لبلاده سيواجه "بالنار والغضب".

وكتب ترامب على حسابه على "تويتر": "أول أمر وجهته كرئيس للولايات المتحدة كان تجديد وتحديث ترسانتنا النووية، وهي الآن أقوى بكثير وأكثر قدرة مما كانت عليه في أي وقت مضى".

وأضاف "آمل ألا نضطر قط لاستخدام هذه القوة لكن لن يأتي وقت لا نكون فيه الدولة الأقوى في العالم".

وسعى ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي للتخفيف من حدة التحذير حاد اللهجة الذي وجهه ترامب لكوريا الشمالية موضحًا أن الرئيس يحاول فقط توجيه رسالة قوية إلى بيونج يانج بلغة يفهمها زعيمها.

وقبل فترة قصيرة من تصريحات ترامب بشأن الترسانة النووية، هبط تيلرسون في جوام في زيارة مقررة سلفًا بعدما أشار في تصريحات صحفية إلى أنه لا يعتقد بوجود خطر وشيك من بيونج يانج وأنه "يجب على الأمريكيين أن يهنئوا بنومهم".

ويذكر أن كوريا الشمالية كانت قد قالت في وقت سابق من اليوم، أنها "تدرس بتمعن" خطة لضرب جوام التي توجد بها قاعدة عسكرية أمريكية تضم تشكيلًا بحريًا وقاعدة جوية ومجموعة من خفر السواحل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads