المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انتهاء الدورة التدريبية لمعلمي الدمج بالوادي الجديد

الخميس 10/أغسطس/2017 - 07:25 م
محمد حجي
طباعة
انتهت الأكاديمية المهنية للمعلمين بالوادي الجديد، من فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها، لـ 780 معلم على مستوى 5 إدارات تعليمية بالوادي الجديد، تم تقسيمهم على 14 قاعة تعليمية تضمنت: 6 قاعات لإدارة الخارجة، 4 قاعات لإدارة الداخلة، قاعتين لإدارة باريس، قاعة واحدة لإدارة بلاط، وقاعة أخرى لإدارة الفرارة.

قالت منى فكري يونس مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالوادي الجديد، إن الدورة بدأت فعالياتها يوم 16 يوليو الماضي وانتهت اليوم الخميس 10 أغسطس الجاري، مؤكدة أن البرنامج تضمن 3 دورات تدريبية في تطبيقات الدمج ومهارات الاتصال والحاسب الآلي.

وأضافت أن التدريب استهدف فئة المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومديري المدارس بجميع المراحل التعليمية، بهدف تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بناءًا علي توجيهات وزير التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأشارت "فكري" إلى أنه سيتم دمج الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة بمدارس التعليم العام والمدارس التجريبية بدءًا من العام الدراسي 20172018، بهدف إتاحة الفرصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للانخراط في نظام التعليم العام كإجراء للتأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم، لمواجهة الاحتياجات التربوية الخاصة للطفل ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن إطار المدرسة العادية ووفقا لأساليب ومناهج ووسائل دراسية تعليمية مناسبة.

وأفادت "فكري" أن محافظة الوادي الجديد تعد من المحافظات الأولى التي طبقت نظام الدمج في المدارس منذ عامين بمدرسة الجديدة للتعليم الأساسي بمركز الداخلة والتي حققت نجاحات بشكل كبير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads