المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزراعة: تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق قبل عيد الأضحى

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 08:40 ص
إسلام شلبى
طباعة
وضعت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، خطة استباقية من خلال تكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم، لضمان وصول غذاء آمن وصحى للمواطنين، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور إبراهيم محروس، إن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومتابعة تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم الحمراء والبيضاء ومنتجاتها خاصة المفروم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات.

وأضاف محروس في تصريحات صحفية له اليوم، أن الوزير عبد المنعم البنا شدد على ضرورة تكثيف الحملات البيطرية على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والأسماك، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرير المحاضر حال ثبوت عدم صلاحيتها، قبل بيعها للمواطنين.

وأكد رئيس الهيئة أن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع المحليات وجهاز الشرطة والصحة والتموين، مشيرًا إلى أن الحملات تشمل الأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط المخالفين، ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق، لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads