المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رئيس شركة مياه الدقهلية" لـ"المواطن": مشروع "الميجا" يخدم 3 محافظات

الأحد 13/أغسطس/2017 - 08:12 م
احمد عبدالله
طباعة
أكد المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، أن مشروع البنك الدولي من المشروعات الهامة، معتبرًا إياه واحدًا من المشروعات القومية، ويعرف المشروع اعلاميًا باسم "الميجا".

وأوضح "الصياد" في لقاءً خاص مع "المواطن" أن هذا المشروع يتم تمويله ماليًا من خلال منحة من البنك الدولى وتم توكيله مباشرة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن المشروع يخدم ثلاث محافظات هى الدقهلية والشرقية والبحيرة، وأن هدفه الأساسى هو الحد من التلوث فى ترعة السلام والمحمودية.

وأشار "الصياد" إلى أن البنك الدولى خصص تلك الأموال التى تعادل قيمتها 9 مليارات جنيه مصرى للمرحلة الأولى على أن يشارك المجتمع المدنى بتوفير الأرض المطلوبة لإقامة المحطات عليها سواء كانت محطات معالجة أو محطات رفع، مضيفًا أن المشروع سوف يتم البدء في مرحلته الأولى فعليًا بعد انتهاء التصميمات والتصريحات اللازمة للأراضى وطرح المناقصات وذلك خلال الأيام المقبلة، على أن تدخل تلك المشروعات الخدمة فى 30 يونيو 2020 طبقا للمعايير الهندسية الدولية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن الإدارة السياسية تتجه لتطوير ودعم البنية التحتية وإتمام توصيل مرفق الصرف الصحى ومياه الشرب للبلاد الفقيرة بحلول عام 2020 واصفًا مشروعات البنك الدولى بأنها "القطار السريع" على حد قوله.

وأكد "الصياد" أن العمل يجرى على قدم وساق فى محطة مياه تمى الأمديد والتى كان قد تأخر العمل فيها خلال السنوات الماضية بسبب عدم توفير الاعتماد المالى وأن الهيئة القومية لمياه الشرب هي من تقوم على تنفيذ المشروع هندسيًا.

يذكر أن الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي كان فى زيارة لمحافظة الدقهلية مطلع مايو الماضى برفقة المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان لإعلان مشروع البنك الدولى رسميًا وقام بزيارة قرية طوخ الأقلام التابعة لمدينة السنبلاوين وهى من المناطق المقترحة للميجا بالدقهلية ورافقهما فى الزيارة الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، وكان فى استقبالهم أهالي القرية، وعصام الجميل متعهد المشروع بطوخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads