المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على فوائد الأناناس

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 11:02 م
داليا محمد
طباعة
من أحد أشهر الفواكه الاستوائية في العالم، فاكهة الأناناس التي تتميز بشكلها الجميل وطعمها الحلو، وتحتوي على كمية كبيرة من السوائل إذ تصل إلى ما نسبته 70% من وزنها الكلي، بعيدًا عن الطعم الرائع لفاكهة الأناناس فهي إحدى أنواع الفاكهة المفيدة والمغذية جدًا للجسم، وقد أوضح باحون بالمعهد الوطني الأمريكي للتغذية، فوائد تناول فاكهة الأناناس خلال فصل الصيف، فهو يساعد على مد الجسم بالكثير من الفيتامينات بالإضافة إلى أنه يرطب الجسم ويمنع الجفاف.

كما أنه مفيد في علاج مسامير الأقدام، حيث ينصح بهرس جزء من الأناناس، ويوضع على مكان الألم بالأقدام لمدة ساعة، فهو يساعد على تخفيف الألم.
وأضاف التقرير، الذي نشر بموقع فوكس نيوز، أن الأناناس من الأطعمة التي تعالج الأنفلونزا والرشح وأعراضه بسب احتوائه على فيتامين c، إضافة إلى أنه مدر للبول ويزيد التعرق، ويمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية.

كما إن الأناناس من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون، لذلك يجب أن يكون ضمن الحمية الغذائية، لأنه لا يحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات، ولأنه مدر للبول، ويزيل السوائل الزائدة خارج الجسم، وله قدرة كبيرة على إذابة الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بالسمنة المفرطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads