المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. جولة أفريقية ناجحة للسيسي.. ومواطنون: الرئيس علم على إسرائيل

السبت 19/أغسطس/2017 - 02:55 م
منار سالم
طباعة
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين الماضي، القاهرة في جولة إفريقية تشمل تنزانيا ورواندا والجابون وتشاد لتعزيز علاقات التعاون بين مصر وهذه الدول الأربع في كافة المجالات.

تأتي جولة الرئيس الإفريقية في إطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

أكد "باسم"، صاحب محل عصير لـ"المواطن"، أن آخر رئيس مصري زار إفريقيا كان مبارك، وبعد حادثة الاعتداء عليه لم يذهب أحد، متابعًا زيارة السيسي ستصب لصالح مصر وستتمكن مصر من أن تحل مكان إسرائيل.

وأضاف المهندس حامد، لـ"المواطن"، أهملنا إفريقيا منذ الستينات، وزيارة السيسي سيوفر عملة صعبة لمصر، وسيعمل على حل مشكلة النيل، ومشكلة مصر مع إثيوبيا.

وقال "أحمد"، لـ"المواطن"، زيارة السيسي ستحل مشاكلنا مع إثيوبيا، وإسرائيل متضررة من تلك الزيارة، يولعوا بجاز المهم احنا ربنا يكرمنا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى تنزانيا، في مستهل جولته الأفريقية، حيث وصل إلى القصر الرئاسي بتنزانيا لعقد جلسة مباحثات مع نظيره التنزاني جون ماجوفولي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال وقائع المؤتمر الصحفي على أن مصر وتنزانيا تنظران نحو المستقبل بثقة وتفاؤل لتلبية تطلعات الشعبين لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، مضيفًا: "نولي اهتمامًا خاصة لتعزيز حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات بين البلدين".

وفي يوم الثلاثاء، وصل الرئيس السيسي، إلى كيجالى عاصمة رواندا، محطته الثانية فى جولته الأفريقية، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله مطار العاصمة الرواندية كيجالي، وأطلقت قذائف المدفعية، وعزف السلام الوطني، وكان في استقباله الرئيس الرواندي بول كاجامه.

أما يوم الأربعاء، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الجابون في ثالث محطاته الأفريقية، متوجهًا إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس الجابوني علي بونجو أونديمبا حيث بدأت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس السيسي.

فيما غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الخميس، العاصمة الجابونية ليبرفيل، متجهًا إلى تشاد بعد انتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها للجابون.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مطار إنجامينا عاصمة تشاد في محطته الرابعة والأخيرة بالجولة الأفريقية، واستقبله فور وصوله وفد رفيع المستوى وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس لدى وصوله مطار العاصمة التشادية.

وقد استقبل الرئيس التشادي إدريس ديبى إتنو، الرئيس عبد الفتاح السيسى فور هبوط طائرته بمطار العاصمة إنجامينا، وحمل الأطفال باقات الزهور في استقبال الرئيس المصري، وشهد الزعيمان مراسم الاستقبال الرسمية في المطار التي تضمنت عزف السلام الوطني للبلدين وتفقد حرس الشرف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads