المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر تنتقد عرض الرياض نقل حجاجها على طائرات الخطوط السعودية

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 09:50 م
شريف صفوت
طباعة
انتقدت قطر عرضًا من السعودية لنقل القطريين لأداء مناسك الحج على طائرات الخطوط الجوية السعودية بدلًا من السماح للخطوط الجوية القطرية أو شركات أخرى بنقلهم إلى مكة المكرمة.

وقال أحمد الرميحي مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، اليوم الإثنين، "المعتاد والمتعارف عليه أن يتم نقل الحجاج من أي دولة عن طريق وسائل النقل الوطنية الجوية والبرية والبحرية في تلك الدولة".

وأضاف "على السعودية رفع الحصار عن دولة قطر دون قيد أو شرط، وتمكين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية من تسيير بعثة الحج القطرية ونقل الحجاج القطريين حسب خياراتهم من خطوط الطيران سواء كانت الخطوط الجوية القطرية أو غيرها".

وكانت الرياض قد أوضحت، الأسبوع الماضي، أنها ستساعد في سفر القطريين لأداء فريضة الحج في تحرك رحبت به الدوحة في بداية الأمر، لكن السعودية شكت أمس الأحد، من أن طائراتها لم تحصل بعد على تصاريح بالهبوط من أجل بداية الشعائر في نهاية شهر أغسطس الجاري.

ويذكر أن كلًا من مصر والسعودية والإمارات والبحرين كانت قد قطعت روابط النقل والعلاقات التجارية والدبلوماسية مع قطر في شهر يونيو الماضي معللًة ذلك بمزاعم عن دعم الدوحة للإرهاب وتقاربها مع إيران وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

وأغلقت الدول الأربع مجالاتها الجوية أمام الخطوط الجوية القطرية وطردت الدول باستثناء مصر معظم المواطنين القطريين لديها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads