المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأمن والرعاية الصحية".. أهم تجهيزات الحكومة لاستقبال عيد الأضحى

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 05:58 م
مي أنور العطافي
طباعة

قبل أول يوم من  بداية ذي الحجة، حيث يفصلنا أيام قلائل عن عيد الأضحى المبارك، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، برئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الدفاع، والداخلية، والصحة، والعدل، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، ومدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، لمعرفة استعدادهم لعيد الأضحى المبارك.

توفير احتياجات المواطنين بالعيد..

قال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه الحكومة بالعمل على توفير السلع والمنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار وكميات مناسبة، وخاصة من اللحوم.

التأمينات والطوارئ..

 كما تم عرض خطط الحكومة لتأمين المتنزهات وساحات الصلاة ورفع حالات الطوارئ بمختلف المستشفيات والطرق السريعة ووسائل النقل والمواصلات العامة.

كما أمر الرئيس الرئيس بعرض الإجراءات التي تم تنفيذها لإنشاء مراكز لوجستية داخل مختلف المحافظات، حيث أكد الرئيس ضرورة الإسراع بتنفيذ تلك المراكز في ظل أهميتها فى تقليل نسبة الفاقد من السلع الغذائية والزراعية، فضلاً عن تخفيض التكلفة النهائية لتلك السلع نتيجة لتقليص مراحل تداولها.

 

تطوير الرعاية الصحية..

وذكر السفير علاء يوسف، أنه تم أيضاً متابعة جهود الحكومة في تطوير منظومة الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، حيث اطلع السيد الرئيس على الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

ووجه الرئيس السيسى، بضرورة بذل المزيد من الجهد لتطوير الخدمات الطبية في مصر وفقاً للإمكانات المتاحة بما يساهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، مشدداً على ضرورة أن تشمل جهود التطوير كافة محافظات الجمهورية، وبصفة خاصة سيناء ومحافظات الصعيد والمناطق النائية، فضلاً عن الالتزام بالشراء المجمع للأجهزة والمستلزمات الطبية من خلال اللجنة المعنية لتوفير مستلزمات واحتياجات القطاع الصحي بما يساهم في الحصول على أقل الأسعار لتلك المستلزمات.

قاعدة البيانات

كما تطرق الاجتماع إلى متابعة ما تم إنجازه حتى الآن لإنشاء قاعدة بيانات وطنية متكاملة لاستيعاب مختلف البيانات القومية، بما يحقق التكامل بين جهات الدولة، وتوفير البيانات الدقيقة عن مختلف القطاعات، وتعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط.

ووجه الرئيس السيسى، بضرورة تسخير كافة إمكانات الحكومة؛ للإنتهاء من إنشاء قاعدة البيانات وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ هذا المشروع القومى.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads