المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انترفاكس: قطر مهتمة بتكنولوجيا إنتاج منظومة الدفاع "إس-400"

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 04:03 م
دعاء جمال
طباعة
صرح وزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر خالد بن محمد العطية، لوكالة انترفاكس الروسية أن روسيا تقيم حدثًا خاصًا لوفد عسكري قطري يزور موسكو لاستعراض قدرات منظومات "إس-400" و"بانتسير-إس" للدفاع الجوي، فيما تريد الدوحة الحصول ليس على الأنظمة فحسب، بل وعلى تكنولوجيا إنتاجها.

وبعد لقائه اليوم الأربعاء، مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، على هامش منتدى "الجيش 2017" بضواحي موسكو، قال العطية: "نختبر حاليًا بعض أنظمة الأسلحة "الروسية" التي، كما أعتقد، ستكون مفيدة جدًا في قطر". 

ولم يكشف الوزير القطري عن أنواع معينة من هذه الأسلحة، وامتنع عن الإجابة عن سؤال حول وجود عقود موقعة بين روسيا وقطر في المجال العسكري، قائلًا: "حتى إذا كانت هناك عقود، فلن أتحدث عنها حاليًا"، واصفًا العلاقات مع "الأصدقاء في روسيا" بأنها "جيدة".

وكشف الوزير القطري عن سعي الدوحة لشراء تكنولوجيا إنتاج أنظمة دفاع جوي، لنقل الإنتاج إلى قطر، حيث استطرد قائلًا: "إن هناك تكليفًا من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لتعزيز العلاقات مع روسيا في المجال العسكري، وطلب من الجانب الروسي مساعدة المسؤولين القطريين في هذا الشأن".

ومن جانبه، قال شويجو أن روسيا ستقيم خصيصًا للوفد القطري استعراضًا لأكثر الأنظمة الروسية تطورا، مثل "إس-400" و"بانتسير-إس"، على هامش منتدى "الجيش-2017".

ولفت وزير الدفاع الروسي إلى الأهمية البالغة التي يكتسبها عرض الأسلحة أثناء حركتها، موضحًا أن الحديث يدور عن أكثر من 300 نوع من الأسلحة الروسية الحديثة قد أثبتت فعاليتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads