المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الإرشاد بالطب البيطري: ذبح الأضحية أمام الحيوانات الأخرى يغير طعم اللحم

الخميس 24/أغسطس/2017 - 04:51 م
محمد القاضي
طباعة
قال الدكتور سيد محمد حسن، رئيس قسم الارشاد بمديرية الطب البيطري بالقاهرة، إن أضحية عيد الأضحى المبارك لا بد أن تكون من الإبل أو البقر والجاموس أو الأغنام، لافتًا إلى أن الإسلام حدد لكل نوع سن معين لكي تكون الأضحية صحيحة، ففي الإبل شرط أساسي أن لا يقل عمرها عن الـ 5 سنوات، والبقر والجاموس لا يقل عمرهما عن السنتين، وأما بالنسبة للأغنام والماعز لا يقل عمرهما عن السنة الواحدة.

وأضاف "حسن" خلال الندوة التي نظمتها مكتبة المستقبل، أن هناك شروط لاختيار الأضحية، وأول هذه الشروط أن تكون الأضحية خالية من العيوب الظاهرية، أي لا تكون عارجة أو عوراء، أو هزيلة ونحيفة، وأن لا تكون كبيرة في السن، وغيرها من العيوب الظاهرية.

وأشار إلى أنه يجب عدم إرهاق الأضحية قبل عملية الذبح، بل يحب ترييح الأضحية لأن إرهاق الأضحية قد يؤدي إلى أخذ وقت كبير في عملية الإستواء، بالإضافة إلى تغير طعم اللحم.

وحذر "حسن" من ذبح الأضحية أمام الحيوانات الأخرى التي سوف تذبح بعد الأضحية، لأن هذا قد يؤدي إلى إفرازها هرمونات تؤدي إلي تغير طعم اللحم.

وذكر أنه يجب ترك اللحم بعد عملية الذبح والتقطيع 12 ساعة قبل وضعه في الثلاجات، لأن فعل هذا يؤدي إلي سرعة استواء اللحم بعد ذلك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads