المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. ازاي تشتري خروف العيد؟.. خلي بالك من "الليّة"

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 08:39 م
سمر جمال
طباعة
يستعد الجميع لعيد الأضحى، الذي يعتبره البعض من أهم سمات الرحمة والمغفرة، ويسعى الجميع لشراء أفضل أضحية لتقديمها إلى الله في هذا العيد الكريم، مقتديًا بفدية سيدنا إبراهيم إلى ربه.

ويبدأ الجميع قبل العيد بما يقارب أسبوعين بالتوجه إلى شوادر الخرفان لشراء أضحية العيد، يكون منهم الخبير في مثل هذه الأشياء نظرًا لتعوده على الأضحية كل عام، ومنهم من تكون هذه السنة الأولى له.

لذلك توجه "المواطن" إلى شادر للخرفان؛ للمساعدة في شراء الأضحية دون التعرض للغش من قبل التجار، فإذا كنت من المشترين الجدد للأضحية يجب أن تكون على دراية بهذه المعلومات.

ازاي اشتري خروف؟

قال "عماد"، صاحب شادر الخرفان، أن اللحم الضاني الذي ينتجه الخروف من أحسن أنواع اللحوم، كما أن الأغلب يفضل هذا اللحم خلال عيد الأضحى، ولكي تحصل على أفضل طعم من لحم الخرفان، يجب شراء الخروف صغير السن، مؤكدًا أنه ليس من الصعب معرفة سن الخروف وذلك بالنظر إلى أسنانه فقط.

وأضاف، أن عمر السنة هي بداية السن المتاح للخرفان في الأَضحية، فلا يمكن أن يضحي الفرد بخروف يقل عمره عن عام واحد، وكلما زاد عمر الخروف كلما تغير طعم اللحم الخاص به، كما أنه كلما زاد عمره قل سعره.

وأشار "عماد"، إلى أنه يجب شراء الخروف الذي تكون فروته ورأسه والليّة الخاصة به صغيرة، حتى ينتج عنه كيلوجرامات أكثر من اللحم، حيث إنه يتم تحديد صافي الكيلو جرامات من اللحم الذي ينتجه بعد الذبح من خلال هذه الأشياء الـ3.

وأوضح "عماد"، أن أقل خروف يمكن شرائه الآن يكون في حدود 40 كيلو ويصل سعره إلى 2500 جنيه، وينتج من 20 إلى 23 كيلو لحم صافي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads