المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وعي": ربط المعونة الأمريكية بالتدخل في الشأن المصري غير مقبول

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 10:29 ص
شروق ايمن
طباعة
قال المستشار هاني رياض القللي، المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسي، إنه يجب التوقف عن الحديث المرتبط بشأن تخفيض المعونة الأمريكية لمصر، والامتناع عن إثارة الموضوع أكثر من هذا، حتى لا تحدث أزمة بين البلدين، خاصة أن العلاقة بينهم علاقة ود وصداقة، مؤكدًا أن مصر دولة مستقلة ذات قرار سيادي حر ولن تخضع لأي ضغوط خارجية.

وأضاف "القللي"، في بيان له، اليوم الجمعة، أن القلة من السياسيين المختلفين مع النظام، تشيد بقرار الولايات المتحدة من أجل إثبات خطأ غير موجود والمتاجرة بملف حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن المساعي السوداء تعمل على إشعار نار الفتنة في الداخل والخارج وترسيخ المساعي السلبية التي تؤثر على المصالح المشتركة المصرية الأمريكية.

وأشار المتحدث الرسمي لحركة "وعي"، إلى أن هذه المعونة تعتبر إلتزامًا أخلاقيًا وليس قانونيًا، لافتًا إلى أن فكرة ربط المعونة الأمريكية بالتدخل في الشأن المصري ليس مقبول.

وأكد "القللي"، أن كل ما يقال عن عدم إحترام أو انتهاك حقوق الإنسان في مصر لا أساس له من الصحة على أرض الواقع، مضيفًا أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحت واحة الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في أروع صورها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads