المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سياحة البرلمان" تطالب الحكومة بتحويل الأقصر لمحافظة اقتصادية

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 05:17 م
فتحي المصري
طباعة
طالب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بالموافقة على تحويل محافظة الأقصر إلى منطقة اقتصادية حرة، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق نهضة حقيقية في صعيد مصر.

وأضاف "إدريس"، في تصريحات له، اليوم الجمعة، أن تحويل الأقصر إلى منطقة حرة وفقًا لقانون الاستثمار الجديد لتعويض الخسائر التي تكبدها الاقتصاد المصري منذ 25 يناير، وما تعرض له قطاع السياحة من أزمة شديدة لم يشهدها من قبل، وكانت الأقصر كمدينة سياحية صاحبة النصيب الأكبر من هذه الخسائر، مشيرًا إلى أنه تضرر الآلاف من العاملين في المنشآت والفنادق السياحية، ودفع الكثير إلى بيع ما يملكونه من أجل سداد الديون المستحقة عليهم.

وتابع، أن محافظة الأقصر، تمتلك من الموارد والمقومات التي تجعلها تضاهي المناطق الحرة العالمية، فضلًا عما تمتلكه من سمعة عالمية.

ولفت "إدريس"، إلى أن تحويل الأقصر إلى منطقة حرة، يصب بالأساس في صالح الاقتصاد القومي، لأن ذلك يعمل على عودة رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية، وبالتالي الحصول على العملة الصعبة، وإنشاء عشرات المشروعات الضخمة، والتي ستساهم في توفير الآلاف من فرص العمل لصالح أبناء الصعيد وتقليل حجم البطالة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads