المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الملا" يوقع 3 اتفاقيات للتنقيب عن البترول مع شركات أمريكية

السبت 26/أغسطس/2017 - 03:15 م
وكالات - رويترز
طباعة
وقع وزير البترول، طارق الملا، اليوم السبت، 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز في صحراء مصر الغربية بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتي أباتشي وميرلون الأمريكيتين، باستثمارات حدها الأدنى حوالي 79 مليون دولار.

وقال طارق الملا في بيان، أن الاتفاقيات تتيح نحو 41 مليون دولار منح توقيع، فضلا عن حفر 17 بئراً استكشافياً جديداً للبحث عن البترول والغاز.

وبحسب البيان، الاتفاقيتين الأولى والثانية مع شركة أباتشي في كل من منطقة امتياز شمال غرب رزاق بالصحراء الغربية باستثمارات حوالي 61 مليون دولار ومنطقة امتياز جنوب علم الشاويش بالصحراء الغربية باستثمارات 12 مليون دولار.

وأوضح البيان أن الاتفاقية الثالثة مع شركة ميرلون في منطقة امتياز الفيوم بالصحراء الغربية باستثمارات 6 ملايين دولار.

وأكد الوزير أن استراتيجية الوزارة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مجال البحث عن البترول والغاز بما يسهم في استغلال الاحتمالات البترولية والغازية التي تتمتع بها البلاد في عدة مناطق.

وتابع الملا: "قطاع البترول نجح في إبرام 79 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز خلال تلك الفترة وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى حوالي 15.3 مليار دولار".

وذكر أن قطاع البترول يُولي اهتماما للإسراع بالإجراءات اللازمة لإصدار الاتفاقيات الجديدة وإبرامها لسرعة وضعها موضع التنفيذ من خلال إيجاد الوسائل التي تدعم تحقيق هذا الهدف ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأضاف الوزير أن الشركات الأمريكية شريك مهم ولاعب أساسي في إنتاج البترول والغاز في مصر، موضحًا أن منطقة الصحراء الغربية تمثل أحد أهم المناطق التي تحظى بإقبال الشركات الأمريكية على الاستثمار فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads