المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة" تحذر الحجاج من 16 مرضا معديا

الأحد 27/أغسطس/2017 - 10:17 ص
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن قائمة تتضمن 16 مرضًا معديًا يجب على الحجاج الإبلاغ عنها أثناء وبعد انتهاء موسم الحج حال ظهور أعراضها عليهم، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان، لمنع تفشي الأوبئة بين المصريين بسبب مخالطة ضيوف الرحمن من جميع الجنسيات لبعضهم البعض خلال أداء مناسك الحج.

وإليكم قائمة الأمراض:

1- مرض شبيه الأنفلونزا: تتمثل أعراضه فى التهاب بالجزء العلوى من الجهاز التنفسي، ارتفاع في درجات الحرارة، رشح بالأنف، عطس، احتقان بالأنف، صداع، ألم بالعضلات، احتقان بالحلق، تدميع العينين، إعياء، سعال جاف.

2- مرض الالتهاب السحائي: تتمثل أعراضه فى ارتفاع فى درجة الحرارة 38 أو أكثر مع وجود وأحد أو أكثر من العلامات التالية (تصلب بالرقبة، تغير بالوعي، نزيف تحت الجلد، علامات سحائية أخرى).

3- التهاب المخ الفيروسى: تتمثل أعراضه في أي شخص يعانى من حمى وصداع وتغير في الحالة الذهنية تتراوح من الاضطراب حتى الغيبوبة مع اثنين أو أكثر من الأعراض التالية (ضعف عام في العضلات، شلل، اعتلال بالأعصاب الدماغية، تشنجات، استجابات عصبية انعكاسية غير طبيعية).

4- اشتباه كرونا فيرس: تتمثل الأعراض في ارتفاع درجات الحرارة مع أعراض التهاب تنفسي حاد شديد، والتهاب رئوي مع تاريخ دخول ومخالطة المرضى المستشفيات خلال 14 يومًا من ظهور الأعراض.

5- الحمى والطفح الجلدي: أي حالة حمى مع طفح جلدي بقعي.

6- حمى الدنج: حمى فيروسية حادة، ترتفع فيها درجة الحرارة لمدة تقرب من 5 أيام مع صداع شديد فى مقدمة الرأس وألم بمؤخرة العين وآلام مفصلية وعضلية وفي بعض الأحيان قىء.

7- الحمى النزفية الفيروسية: وتتمثل الأعراض في أي شخص يعاني من حمى أكثر أو يساوي 38 درجة مئوية مع وجود أعراض نزيفية فى الأنف أو قيء دموي أو براز به دم أو طفح نزيفي.

8- الملاريا: أي شخص يعاني من حمى لا يوجد تفسير لحدوثها أو أعراض إكلينيكية أخرى كالصداع وآلام الظهر والرعشة والعرق والآلام العضلية والغثيان، وعادة ما يصاحب ذلك تضخم في الطحال وفقر الدم.

9- التيفود: أي شخص يعاني من حمى مستديمة تزيد عن 38 درجة مئوية لمدة 3 أيام فأكثر تتناقص، لكنها تبلغ خط الأساس مع ارتباك معوي مع سعال وجفاف وبطء نسبي في ضربات القلب وفقدان الشهية مع صداع شديد.

10- التسمم الغذائي الحاد: أي شخص يعاني من مفاجئة لاثنين من الأعراض التالية مغص وقيء وغثيان وإعياء شديد وارتفاع في درجة الحرارة وإسهال.

11- النزلة المعوية: تشمل الأعراض التالية قىء وإسهال وغثيان وألم في البطن.

12- التهاب المعدة: ألم حارق متكرر في الجزء العلوي من البطن مع تزايد الألم حال خلو المعدة من الطعام ويصاحب ذلك قيء وفقدان للشهية ونقص في الوزن.

13- الالتهاب الكبدي الحاد: أي شخص يعاني من يرقان حاد واصفرار في العينين أو الجلد مع بول داكن وإعياء شديد مع أو بدون سخونة وفقدان للشهية وألم في الربع الأيمن العلوي من البطن.

14- التهاب بالحلق صديدي: ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من 38 درجة مئوية وصعوبة في البلع ورعشة وألم في العقد الليمفاوية في الجزء الأمامي من الرقبة مع وجود إفرازات معكرة أو صفراء على اللوزتين.

15- التهاب بالجيوب: ألم بالوجه أو الوجنتين أو خلف العينين مع إفرازات خلف أنفية وانسداد بالأنف وألم في الأسنان والفك العلوي والشعور بصداع عند الانحناء للأمام أو عند الصباح وارتفاع في درجة الحرارة.

16- التهاب بملتحمة العينين: احمرار، وإفرازات صديدية بملتحمة العين لأي سبب من الأسباب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads