المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اجتماع وزير الداخلية مع القيادات لتأمين احتفالات عيد الأضحى

الأحد 27/أغسطس/2017 - 05:35 م
علا علي عمر
طباعة
عقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع عدد من مساعدي الوزير ومديري الأمن والإدارات لاستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى.

في بداية الاجتماع وجه الوزير التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى معرباً عن تقديره للجهود المتواصلة التى يبذلها رجال الشرطة والتضحيات التى يقدموها من أجل حفظ الأمن والإستقرار بالمجتمع.

واستعرض الوزير الأبعاد المختلفة للوضع الأمنى الراهن وما تستوجبه من حشد جميع الطاقات ورفع معدلات اليقظة والجدية بإستمرار رصد محاولات الكيانات الإرهابية والإجرامية لزعزعة أمن الوطن والمواطنين .

ووجه وزير الداخلية بضرورة إستمرار التعاون والتنسيق بين قطاعات الوزارة المختلفة وشتى مؤسسات الدولة لمواجهة خطر الإرهاب خاصةً فى ظل ماتتعرض له المنطقة العربية وعدة دول على مستوى العالم ، مؤكداً أن هذا الأمر يتتطلب مواصلة التعاون البناء والفعال بين جهاز الأمن المصرى والأجهزة الأمنية الصديقة التى تؤيد وجهة نظر الدولة المصرية فى مكافحة الإرهاب .. مضيفاً أن تلك القضية توليها وزارة الداخلية جل إهتمامها فى إطار تنفيذ خطتها بمجال ملاحقة كوادر التطرف بمختلف فصائلها والتى من بينها الكيانات المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأشاد الوزير بجهود أجهزة المعلومات فى الوزارة التى تقوم بتتبع الأيادى الخسيسة التى تعبث بأمن الوطن ، مضيفاً أن تلك الجهود حققت نجاحات عظيمة خلال الفترة الماضية ومستمرة فى تعقب قوى الظلام فى سبيل إعلاء رسالة الأمن.

 وأكد أن رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة تلك الكيانات والتصدى لمحاولاتها اليائسة التى تستهدف ترويع المواطنين بمنتهى الحسم وفق ما يكفُله القانون وينص عليه الدستور.

وفى مجال الأمن الجنائى أكد أن أجهزة الوزارة تخطو خطوات جادة وناجحة تستهدف كافة الأنشطة الإجرامية تحقيقاً لأمن المواطن، واطلع السيد وزير الداخلية على محاور الخطط الأمنية على كافة المستويات وأطر التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لفرض الأمن بالشارع المصرى خلال إجازة عيد الأضحى، مشدداً على إتخاذ أقصى درجات الحيطة و التأمين لحماية المنشآت الهامة والدينية بكافة المحافظات وكذا تأمين المسطح المائى لنهر النيل ورفع درجة الإستعداد القصوى وتوفير الحماية الكاملة لها.. كما شدد سيادته على ضرورة رفع درجة الاستعداد بمرفق السكك الحديدية موجهاً بسرعة التعامل مع أية مواقف قد تطرأ على المرفق لاسيما فى ظل ما يشهده من كثافات خلال فترة العيد .

وأكد االوزير على أهمية تكثيف الإنتشار الأمنى بالميادين والشوارع الرئيسية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع شتى المواقف لضمان سلامة المواطنين .. كما شدد على ضرورة إنتشار الرقابة المرورية على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة العيد لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وفرض الإنضباط بمواقف سيارات الأجرة والسرفيس ونشر الخدمات السرية المرورية بها .. كذا وجه سيادته بتكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كافة الطرق والمحاور ، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات على كافة الطرق والمحاور.

وأكد الوزير على أنه لا تهاون مع المتلاعبين من التجار ممن يتم ضبطهم بتهم الغش التجارى – خاصةً فيما يتعلق بالسلع الغير صالحة للإستهلاك الآدمى - أو التلاعب بالأسعار ، ووجه سيادته على ضرورة الإستمرار فى ضبط حركة الأسواق ومراقبة تداول السلع والسعى دوماً لعدم إتاحة الفرصة بالمتاجرة بأقوات المواطنين.

وفى نهاية اللقاء شدد وزير الداخلية على أهمية تواجد كافة المستويات القيادية والإشرافية مع مرؤسيهم لفرض الإنضباط بالشارع المصرى، وتوعية القوات بحجم المسئولية التى يضطلعون بها، مشدداً على أنه لاتهاون فى مواجهة أى أنشطه إجرامية من شأنها المساس بأمن المواطنين، ومواجهة أى خروج على القانون بالحسم وفقاً للأطر القانونية ، مؤكداً أن حماية الشعب المصرى ومؤسساته ومقدراته مسئولية وطنية كبرى ومستحقه ، تستوجب العمل بتفانى وإخلاص وإصرار لتحقيق تطلعته.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads