المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المترو": 100 مليون جنيه لتجديد وتوسيع محطة شبرا الخيمة

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 02:34 م
إسلام شلبي
طباعة
استقبل المهندس علي الفضالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، النائب الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية وعضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة.

وعقد "حسب الله"، خلال زيارته لشركة مترو الأنفاق اجتماعًا مشتركًا مع الفضالي وصبره لمناقشة ووضع اللمسات النهائية للبدء في تطوير وتوسعة محطة مترو إنفاق شبرا الخيمة.

وقال أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إن الاجتماع استعرض الأعمال الخاصة بتطوير وتوسعة محطة شبرا الخيمة بتكلفة تتجاوز المائة مليون جنيه، والتي تشمل إضافة عدد اثنين صالة للخروج من الأرصفة إلى خارج المحطة إحداهما بالجهة الشمالية والأخرى بالجهة الجنوبية وذلك لتخفيف الازدحام الشديد بأرصفة المحطة وتحقيق أفضل مستوى أمان لركاب المترو، وتزويد الصالتين بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة، واستغلال الأماكن المتاحة بالصالتين في النشاط التجاري لتحقيق عائد مادي يساعد في تقليل الفجوة بين الإيرادات والمصروفات.

وأضاف "بكير"، أن جميع المستندات الخاصة والرسومات الخاصة بهذا المشروع ستصبح جاهزة مع بداية شهر أكتوبر 2017، مؤكدًا أنه من المقترح أن يتم إسناد هذه الأعمال لإحدى الجهات السيادية لضمان دقة وسرعة الإنجاز.

وكان "بكير"، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، حصل مسبقًا على موافقة المهندس على الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق والمهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية السابق، بالموافقة على تطوير وتجديد وتوسيع محطة مترو شبرا الخيمة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والقضاء على الزحام وتكدس الركاب على مداخل المحطة.

ويجدر الإشارة إلى اهتمام الدكتور صلاح حسب الله لتواصله مع قيادات شركة المترو، لتحريك المشروع وتطويره والسعي لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذه.

من جانبه؛ أعرب النائب الدكتور صلاح حسب الله عن دعمه الكامل لمشروع تطوير المحطة، وتعهد بإزالة أي معوقات أمام المشروع، مؤكدًا أن تطوير المحطة سيخدم آلاف المواطنين من الركاب الذين يستخدمون المحطة يوميًا.

وقال حسب الله إن التطوير الجديد يهدف لراحة الركاب، فمحطة شبرا الخيمة من المحطات ذات الكثافة العالية، ويهمنا في المقام الأول راحة المواطنين، خاصةً من كبار السن وكل من يستخدمون المصاعد الكهربائية والسلالم المتحركة.

حضر الاجتماع المهندس سامي عبد التواب، مساعد رئيس الشركة للتشغيل الخط الثالث، والمهندس السيد شماخ مساعد رئيس الشركة للهندسة المدنية وهندسة السكة والمهندس علاء السعيد مدير عام المشروعات المدنية والمتابعة والمهندس إبراهيم الموجي مدير إدارة المكتب الفني والدكتور فاروق القاضي مكتب النيل الهندسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads