المواطن

عاجل
«الحزاوي» تعلن إعادة تفعيل مبادرة وجبة الخير من بيتك الغمراوي يشارك في فعاليات الجلسة الأولى من المؤتمر الدولي للسياحة الصحية لحل مبتكر لتخفيف الاعباء عن ميزانية الاسرة في رمضان..الحزاوي : تعطي عدة نصائح للامهات مستشارة التغذية بـ «معجزة الشفاء» قناع العسل يعزز جمال البشرة وينشط افراز الكولاجين في طبقات الجلد جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولتى تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا محافظ الغربية يتابع توسعة كوبري سكة المحله وكوبري قحافة بالطريق السريع بطنطا هيئة الرعاية الصحية تكشف تفاصيل أكبر مجمع طبي بشمال مصر لتقديم خدمات عالمية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالسويس وزير الموارد المائية والري و محافظ بورسعيد يؤديان صلاة الجمعة بمسجد السلام بحي الشرق وزير المالية.. فى جلسة «الضرائب الدولية» باجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل الدولار يتهاوى بنسبة 30%.. خبير اقتصادي يكشف تأثيرات صفقة رأس الحكمة على السوق المصري
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مريض السكر يستطيع إجراء جراحة لعلاج السمنة

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 06:48 م
داليا محمد
طباعة
يترأس مرض السّكر لائحةَ الأمراض المنتشرة والمتعارف عليها، والذي يعبر بوضوح عن خللٍ في البنكرياس، وإفرازه لهرمون الإنسولين في الدم، وينتشرُ هذا المرض بين فئاتٍ واسعة من الناس، وتختلفُ أعراضه باختلاف درجة الإصابة به، فقال الدكتور تامر سعيد، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير والسمنة بجامعة عين شمس، السمنة غير مرتبطة بالشكل فقط لكنها أيضا ترتبط بالكثير من الأمراض مثل القلب، والكبد، مضيفا أن مريض السكر الذي يعاني من السمنة معرض أكثر إلى القدم السكرى.

وأَضاف أن مريض السكر يشعر دائما بالجوع، لذلك يتناول كميات كبيرة من الطعام، مضيفا أنه من الصعب على هذا المريض الالتزام بحمية غذائية، لذلك ينصح من يعانون من زيادة الوزن بإجراء أحد الطرق الجراحية سواء كانت تحويل مسار أو تكميم معدة للتخلص من السمنة.

وأوضح سعيد، أن مريض السكر يستطيع إجراء أى جراحة لعلاج السمنة، مضيفا أن جراحة تحويل المسار هى الأفضل، لأنها تسبب افراز هرمونات تقلل من مستوى السكر بالدم، لذلك لا يحتاج 80% من رضي السكر من النوع الثاني إلى علاج للسكر بعد نجاح الطريقة. وأشار إلى أن أفضل نتائج لعلاج السكرى الناتج عن زيادة الوزن تكون خلال الـ 5 سنوات الأولى من الإصابة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads