المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق التخلص من الهالات السوداء في يوم واحد

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 02:33 م
ندى محمد
طباعة
هل حينما تنظرين لنفسك في المرآة، تتفاجئين بإطلالة باهتة وتلاحظين اسمرارًا في منطقة أسفل العينين، الذي يُطلق عليه "الهالات السوداء"؟، لماذا تظهر هذه الهالات؟، وما طرق علاجها؟.

وللهالات السوداء أسباب عديدة دعينا نخبرك بها في هذا المقال:

أسباب ظهور الهالات السوداء..

العوامل الوراثية:
قد تكون الهالات السوداء وراثية، وفي هذه الحالة، لا يمكنكِ التخلص منها نهائيًا، ولكن يمكن التخفيف من آثارها والتحكم في عدم زيادتها.

الأنيميا:
يُعد مرض الأنيميا من أبرز الأسباب المؤدية لظهور الهالات السوداء تحت العينين.

حكة العين:
يؤدي فرك العينين باستمرار إلى جفاف هذه المنطقة، كما تسبب الحكة المستمرة الهالات السوداء حول العينين، لذلك لا بد من ترطيب هذه المنطقة باستمرار.

نصائح للتغلب على الأرق..
إليكِ بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء في منزلكِ:

ماء الورد:
دلكي أسفل العين بقطنة مبللة بماء الورد البارد لمدة 5 دقائق.

الخيار:
قطعي شرائح سميكة من الخيار الطازج وضعيها في الثلاجة، ثم ضعيها علي عينيكِ لمدة ربع ساعة مرتين يوميًا، كما يمكنك عمل خليط من عصير الخيار مع الليمون، وضعيه بقطنة أسفل عينيكِ، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.

النعناع:
اطحني كمية مناسبة من أوراق النعناع مع كمية قليلة من الماء أو قطرات الليمون باستخدام الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها، ثم ضعي العجينة تحت العينين باستعمال الأصابع، واتركيها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة واشطفيها بالماء جيدًا.

اختاري ما يناسبكِ من الوصفات واستمري عليه لمدة أسبوع وستتخلصين من مشكلة الهالات السوداء، ولكن اهتمي بشرب كميات كافية من الماء فهي العامل الأساسي لتنقية الدم من السموم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads