المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 طرق لإضحاك طفلك الرضيع.. تعرفي عليها

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 07:11 م
ندى محمد
طباعة
لا يوجد أجمل من ابتسامة بريئة على شفتي مولود صغير، فعندما يبتسم الصغار تبتسم الدنيا، وتنسى الأم كل هموم الحياة بمجرد رؤية ضحكة صافية من القلب على وجه صغيرها.

لذا فقد جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الطرق البسيطة لإضحاك صغيركِ.

الغناء..

كلما صغر السن، تكون طرق السعادة أبسط وأقل تعقيدًا، فجربي أن تغني لطفلكِ أغنية سريعة مع إظهار بعض التعابير المضحكة على وجهكِ.

يعشق طفلكِ النظر إلى وجهكِ..

يشعر طفلكِ بالأمان عند شعوره بوجودكِ إلى جواره، فانظري إلى عيني طفلكِ وخبئي وجهكِ بيديكِ لثوانٍ، ثم أبعدي يديكِ عن وجهكِ مرة أخرى مع ابتسامة عريضة، سينفجر طفلكِ من الضحك عند رؤيته لوجهكِ مرة أخرى.

التدليك والدغدغة..

مددي صغيركِ على ظهره على بطانية ناعمة، وابدئي في تدليك أنحاء جسمه بلطف في جميع الاتجاهات مع بعض القبلات الحنونة منكِ، سيساعد ذلك طفلكِ على الاسترخاء وإزالة التوتر من جسمه، واحرصي على أن تكون درجة حرارة يديكِ مناسبة لجسم طفلكِ.

المؤثرات الصوتية الخارجية..

جربي استخدام بعض الألعاب التي تصدر أصوات خفيفة، وابتعدي عن الألعاب ذات الأصوات المزعجة والعالية.

الكرات الملونة..

بعد تمام طفلكِ الأربعة أشهر الأولى من عمره، يكون قادرًا على التقاط الأشياء وإمساكها، فضعي بعض الكرات المطاطية الملونة في مكان يسهل وصول طفلكِ إليه، ودعيه يمسك بها ويعطيها لكِ وشاركيه المرح.

تدليك القدمين..

يشعر الأطفال بالحيوية والانتعاش عند عدم ارتدائهم لأي شيء في أقدامهم، فأزيلي الجوارب من قدمي طفلكِ، وابدئي في تدليك أصابع قدميه الصغيرة وباطن القدمين بشكل دائري، وستلاحظين السعادة على وجهه الصغير.

تحريك الطفل لأعلى ولأسفل..

امسكي بطفلكِ جيدًا وحركيه لأعلى وأسفل برفق، سيكون هذا مثيرًا ورائعًا بالنسبة له.

ألعاب من حقيبتكِ..

استعيني ببعض الأدوات البسيطة والآمنة لابتكار ألعاب جديدة، مثل نظارة قديمة أو قبعة كبيرة، مع تغيير صوتكِ عند استخدام كل أداة منهم.

المرآة الضاحكة..

احملي طفلكِ وقفي أمام مرآة كبيرة، واستمتعا بعمل حركات وتعبيرات مختلفة وغريبة ومضحكة أمام المرآة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads