المواطن

عاجل
رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يلتقي سفير ألمانيا لإنهاء ترتيبات المدرسة الألمانية

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 03:56 م
شيماء الدالي
طباعة
استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يوليوس جورج لوي، سفير ألمانيا فى مصر، لإنهاء الترتيبات لوضع حجر الأساس للمدرسة الألمانية بالإسكندرية لبحث سبل توطيد وتعزيز سبل التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة.

وأعرب "سلطان"، عن رغبة الشعب السكندري في التعرف أكثر على الثقافة الألمانية والاستفادة من التقدم العلمي والتقني الذي وصلت إليه ألمانيا، وذلك من خلال زيادة عدد المدارس والفعاليات الثقافية الألمانية بالإسكندرية.

وأكد "سلطان"، أن الإسكندرية على أتم الاستعداد لاستضافة كافة الفعاليات الثقافية والرياضية على أرضها، فهي من المدن التي تشتهر باستضافة سياحة المؤتمرات، لما لها من مقومات فيها مكتبة الإسكندرية منارة العلم والحضارة، وبها ميناء من أكبر موانئ البحر المتوسط والعديد من المعالم السياحية والأماكن الأثرية الجاذبة للسياح، مشيرا إلى أن الإسكندرية قد استضافت منذ يومان مباراة مصر وأوغندا ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم باستاد برج العرب والتي ضمت أكثر من 80 ألف مشجع.

وأضاف "سلطان"، أن من بين أهدافه الأساسية هو دعم العملية التعليمية في المحافظة ونشر الوعي والفكر المستنير بين الشعب السكندري، ومن بين أهم سبل دعم العملية التعليمية هو إنشاء مدارس قائمة على نظام تعليمي سليم، وأسس صحيحة لذا فإن المحافظة تعمل على إنهاء الترتيبات لوضع حجر الأساس للمدرسة الألمانية والتي تعتبر خطوة لتطوير الحركة العلمية والتنمية الثقافية والحضارية بالمدينة.

وأكد السفير أن بلده تسعى إلى نشر لغتها والتعريف بثقافتها. وتعد المدرسة الألمانية في الإسكندرية مثال جيد على ذلك فإلى جانب المواد العلمية والأدبية التي تدرس باللغة الألمانية يتم دراسة اللغة العربية والتربية القومية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية، وفقا للمناهج الدراسية التي تضعها الهيئات التعليمية المصرية، وبذلك يتعرف الطلاب على تراثهم وحضارتهم الخاصة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads