المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يناقش مشكلات أهالي أبوتيج

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 10:47 م
ليلي كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، على أهمية تواصل المسؤولين مع المواطنين وفتح قنوات حوار مباشر معهم للاستماع إلى مشاكلهم ومقترحاتهم ورؤيتهم للنهوض بالخدمات المقدمة لهم، مشددًا على مسئولي المركز بأن يتواصلوا مع المواطنين ويتعايشوا مع مشكلاتهم ويبحثون لها عن حلول، لافتًا أننا نعمل في جميع الإتجاهات ونحاول بكل الإمكانيات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه بأهالي مركز أبوتيج عقب تأديته صلاة الجمعة بمسجد السلطان الفرغل، بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان، ومحسن فرغلي وكيل وزارة التموين، والمهندس عاطف المهدي مسئول الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولي المرور والتربية والتعليم والصحة والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ووافق المحافظ خلال لقائه بالمواطنين على طلب تطوير ساحة مسجد الفرغل وتركيب تكييفات للمسجد وتغيير الإضاءة وتجديد دورات المياه.

كما طالب أحد المواطنين بإنشاء مبنى للإدارة التعليمية بمركز أبو تيج، وأفاد مسئول مديرية التربية والتعليم أن المبنى مدرج في خطة هيئة الأبنية التعليمية لعام 20172018 وتم البدء في عمل مجسات للمبنى بجوار مدرسة التجارة.

وقال المحافظ ردًا على سؤال أحد المواطنين عن بطاقات التموين، أنه يوجد 105 ألف بطاقة تموين لم تصدر حتى الآن لاعتبارات مختلفة وتم التواصل مع وزير التموين وتم استلام 32 ألف بطاقة حتى الآن وجاري استكمال باقي المنظومة.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بمركز أبو تيج ومسئولي مديرية الشباب والرياضة لمعاينة مدرجات الساحة الشعبية وإعداد تقرير فوري بحالتها بناءًا على شكوى أحد المواطنين بأن المدرجات متهالكة ومعرضة للانهيار مستنكرا عدم إبلاغه بهذا الأمر من مسئولي المركز.

كما أوضح بأن مستشفى أبو تيج سيتم الانتهاء من تطويرها خلال 6 أشهر، لافتًا أن المستشفى مدرجة ضمن خطة تطوير المستشفيات الحكومية وشاملة الإنشاءات والأجهزة الطبية لتقدم خدمة طبية متميزة للمرضى.

وطالب "الدسوقي" مسئولي المرور بضرورة فرض الضوابط القانونية المحددة لسير التوك توك بجميع مراكز المحافظة، وفقًا لما تم إقراره في المجلس التنفيذى للمحافظة من منع سير التوك توك بدون ترخيص، بالإضافة إلى عدم السماح بسيره فى الطرق السريعة وعدم السماح للأطفال من قيادته ولابد أن يكون قائدها حامل لرخصة مهنية، مشددًا على حجز أي توك توك غير مرخص ومنعه من السير حفاظًا على حياة المواطنين.

فيما أفاد مسؤول المرور أن أبوتيج بها حوالي 2300 توك توك معظمها بدون ترخيص، حيث لا تتجاوز نسبة المرخص 20% مرجحًا أن سبب عزوف مالكي التوك توك عن الترخيص بسبب عدم وجود أوراق للمركبة أو بسبب قيادة الأطفال لها أو بسبب مصاريف الترخيص رغم أنها لا تتعدى الـ 200 جنيه، مؤكدًا على استمرار الحملات بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز لتنفيذ قرار ترخيص مركبات التوك توك على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

كما أعطى المحافظ توجيهاته لمسئولي الشئون الاجتماعية بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان اجتماعي لأحد المواطنين بعد إجراء الدراسة والبحث الإجتماعي اللازم له.

وعقب انتهاء اللقاء وجه الأهالي الشكر لمحافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية لحرصهم على التواصل معهم وفتح قنوات للاستماع إلى مشاكلهم وطلباتهم والاستجابة السريعة لها معبرين عن سعادتهم بالزيارة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads