المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان: تركيا تستنفر إمكاناتها كافة من أجل مسلمي الروهينجا

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 11:27 م
شريف صفوت
طباعة
قال رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، اليوم الجمعة، أن بلاده تقوم بحراك دبلوماسي متعدد الأطراف لإنهاء المأساة الإنسانية لمسلمي الروهينجا بإقليم أراكان في ميانمار.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك الدولي، قبيل توجهه إلى كازاخستان للمشاركة في قمة العلوم والتكنولوجيا الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف أنه أجرى اتصالات هاتفية مع أكثر من 20 زعيمًا حول العالم بخصوص أحداث إقليم أراكان، مشيرًا إلى أن بلاده استنفرت كل إمكاناتها في مسألة تقديم المساعدات الإنسانية إلى لاجئي إقليم أراكان في بنجلاديش، إلى جانب إجراء مباحثات دبلوماسية في الوقت نفسه حول الموضوع.

وأوضح أردوغان أن وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، أرسلت ألف طن من المساعدات إلى لاجئي الروهينجا في بنجلاديش كمرحلة أولى، وسترسل 10 آلاف طن من المساعدات في المرحلة الثانية، مضيفًأ أن منظمات المجتمع المدني التركية أيضًا استنفرت كل طاقاتها لمساعدة مسلمي إقليم أراكان.

وأكد أردوغان أنه في حال خصصت الحكومة البنغالية منطقة لتركيا على أراضيها، فإن بلاده ستقوم بإنشاء مخيمات هناك تتوفر فيها الظروف المعيشية، موضحًا أن المخيمات الحالية التي يقطن فيها الروهينجا لا تصلح للعيش.

وأشار أردوغان إلى أنه سيجري مباحثات غير رسمية حول مسلمي إقليم أراكان مع الزعماء المشاركين في قمة العلوم بكازاخستان، حيث ستكون فرصة لترفع منظمة التعاون الإسلامي صوتها حيال المظالم التي تجري في إقليم أراكان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads