المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث السبت 9 سبتمبر 2017

السبت 09/سبتمبر/2017 - 09:48 ص
طباعة
يقدم موقع "المواطن"، أجندة اخبارية لأبرز أحداث السبت 9 سبتمبر 2017.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 48 متهما من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف التي وقعت بمنطقة عين شمس، والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم.

الطور..
تستكمل محكمة جنايات جنوب سيناء، نظر قضية سائحة الفنزويلية وذلك فى قضية اتهامها بتهريب 24 ألف قرص مخدر لدى وصولها إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

القاهرة..
تصدر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية ألشرطة، حكمها في حق 26 متهما بقضية خلية الجيزة الإرهابية منهم 21 متهما محبوسا على ذمة القضية و5 هاربين.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" و4 متهمين آخرين، لاتهامهم بطلب وتقديم رشاوى مالية والتوسط فيها.

القاهرة..
يبدأ وفد من رؤساء الكنائس الأمريكية زيارة لمصر، بدعوة من رئاسة الطائفة الإنجيلية.

القاهرة..
تعقد إدارة مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة، فى الثانية عشر ظهرا، مؤتمرا صحفيا بالهيئة العامة للاستعلامات لإعلان تفاصيل دورته الأولى المقررة إقامة فعالياتها خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر الجاري برئاسة الفنانة سهير المرشدي.

الأقصر..
يعقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار ومحمد بدر محافظ الأقصر، مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل اكتشاف مقبرة أثرية جديدة بالأقصر.

أسوان..
يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، معسكرا تدريبيا تثقيفيا لأئمة الصعيد يشارك به 350 إماما خلال زيارته غدا، لمدينة أسوان.

السويس..
يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، مهرجان "صيف السويس الثقافي والفني" بحضور محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الشاعر أشرف عامر، على المسرح المكشوف أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بكورنيش السويس.

القاهرة..
تسير شركة "مصر للطيران"، 20 رحلة جوية لعودة نحو 4 آلاف و800 حاج؛ منها 11 رحلة تقلع من مطار جدة لنقل 2800 حاج وتتضمن رحلة خاصة لعودة حجاج باماكو بجمهورية مالي، و9 رحلات من مطار المدينة المنورة لعودة أكثر من ألفي حاج من حجاج التضامن والقرعة.

القاهرة..
تنظم مكتبة المستقبل، في الخامسة مساء، ندوة بعنوان "كلام في الموسيقى" تهدف إلى التعريف بأهمية الموسيقى في الحياة والتأثير السيكولوجي والروحاني لها.

طنطا..
تنطلق فعاليات بطولة الجمهورية لكمال الأجسام للناشئين تحت 19 سنة بمشاركة 250 لاعبا بمختلف محافظات الجمهورية في جميع الأوزان ويستضيفها مركز شباب كفر الزيات بمحافظة الغربية.

القاهرة..
تعقد نقابة المهن التعليمية، في العاشرة صباحا، جمعية عمومية غير عادية بمقر النقابة بالجزيرة، ومن المقرر أن تصوت الجمعية العمومية على إعلان إنهاء الحراسة القضائية عن النقابة، وإجراء الانتحابات تحت إشراف قضائي كامل.

الفيوم..
يفتتح الدكتور عبدالمنعم البنا وزير والزراعة والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، موسم جني القطن بمحافظة الفيوم والذي يوافق الاحتفال بعيد الفلاح في مصر الذي سيقام بأحد حقول قرية (الإعلام) بمركز الفيوم.

القاهرة..
يترأس السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وفد مصر في اجتماع اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول الاتحاد الإفريقي ودول الجوار حول ليبيا، المنعقد فى العاصمة الكونغولية برازافيل.

أسوان..
تنطلق في مدينة أسوان أولى ورش مهرجان الجزويت للفيلم في دورته الرابعة والتي تشمل كذلك محافظتي سوهاج والمنيا للتدريب على صناعة الأفلام القصيرة التسجيلية منخفضة التكلفة؛ تحت مسمى "حكايا الجنوب".

الأقصر..
تتسلم اللجنة المركزية المكونة من مسئولي وزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان والتعمير وهيئة الابنية التعليمية مدرسة النيل الدولية بمركز ومدينة طيبة لبدء العمل بها مع بداية العام الدراسي 2017 2018.

القاهرة..
تختتم، فعاليات البرنامج الفني "ليالي السبت" المنعقد بمتحف الفن الإسلامى، والذى يتضمن مشاركة 7 فرق للموسيقى العربية والاّلاّت الشعبية وكورال الأطفال وأرجوز وهي فرق "الجيزة والغورى والقاهرة وشبرا الخيمة والأراجوز المصري وكورال أطفال والنيل للاّلات الشعبية".

القاهرة..
من المقرر أن تنظم وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، غدا، ورشة عمل تتناول التعريفات الخاصة بالضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية، ودور صندوقى التأمينات فى منظومة الحماية.

القاهرة..
تستضيف سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء، فعاليات نادي السينما الإفريقية، الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

القاهرة..
يقدم المسرح القومي بالعتبة آخر ليلة عرض لمسرحية "ليلة من ألف ليلة" للنجم يحيي الفخراني.

القاهرة..
تحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

القاهرة- داكار..
يواجه المنتخب المصرى لكرة السلة نظيره السنغالي في إطار منافسات المجموعة الرابعة ببطولة إفريقيا للرجال التى تستضيفها السنغال.

طنطا..
يلتقى فريقا طنطا والنصر، في الثالثة عصرا، على استاد طنطا، كما يلتقى فريقا الاتحاد السكندري والإسماعيلي، في الخامسة والنصف مساء، على استاد الإسكندرية، فيما يلتقي فريقا الإنتاج الحربي والزمالك، في الثامنة والربع مساء، على استاد السلام، في إطار مباريات الأسبوع الأول من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة- لندن..
يلتقى فريقا مانشستر سيتى وليفربول الانجليزيين، في الواحدة والنصف من ظهر غد، كما يلتقي فريقا إيفرتون وتوتنهام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads